TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هدف" يودع 158.2 مليون ريال لدعم التوظيف بالمنشآت السعودية

"هدف" يودع 158.2 مليون ريال لدعم التوظيف بالمنشآت السعودية
مقر تابع لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بالسعودية

الرياض – مباشر: أودع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) 158.2 مليون ريال في الحسابات البنكية للمنشآت المستفيدة من برنامج دعم التوظيف بالسعودية.

وقال "هدف"، في بيان له اليوم الثلاثاء، إن المبالغ تتضمن 101.3 مليون ريال منها قيمة الدعم المالي عن شهر يونيو/ حزيران لـ 42.76 ألف مستفيد ومستفيدة، لعدد 6877 منشأه، بالإضافة إلى 56.9 مليون ريال قيمة الدعم المالي عن الأثر الرجعي لشهر يناير/ كانون الثاني 2020.

وأضاف "هدف"، أن الصندوق استكمل إيداع مبالغ الدعم للأثر الرجعي عن الأشهر الماضية، للمنشآت التي أكملت إجراءات التسجيل حتى تاريخ 10 مايو/ أيار الماضي، وهو التاريخ المحدد لانتهاء فترة التسجيل للاستفادة من الأثر الرجعي للبرنامج‪.

ويأتي برنامج "دعم التوظيف" ضمن أولى مبادرات الدعم الحكومي التي أطلقها الصندوق، لتمكين منشآت القطاع الخاص وضمان استقرارها وتنمية أداءها، وتخفيف الآثار والتداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا "كوفيد-19".

وأكد "هدف"، استمرار استقبال طلبات التسجيل لمنشآت القطاع الخاص، للاستفادة من دعم برنامج "دعم التوظيف" لأجور السعوديين والسعوديات للتوظيف الجديد، ويمكن للمنشآت الاستفادة من دعم التوظيف لآخر 60 يوما من إضافة الموظف في التأمينات الاجتماعية.

الصورة

ويدعم البرنامج أجور المواطنين والمواطنات في جميع الوظائف والمهن بكافة منشآت القطاع الخاص، بنسبة تبدأ من 30% وحتى 50% من الأجر الشهري للموظف لمدة سنتين، على أن يتراوح الأجر بين 4 آلاف و15 ألف ريالا‪.

وتحصل المنشآت على دعم إضافي بنسبة 10% عند توظيف الإناث، والأشخاص ذوي الإعاقة، وعند التوظيف في كافة المدن عدا الرياض وجدة والدمام والخبر، وفي المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة، على ألا يتجاوز الحد الأقصى للدعم 50% من الأجر الشهري للموظف، أو 3000 ريال، أيهما أقل‪.

وأشار الصندوق، إلى أن آلية الدعم للبرنامج تقوم على إيداع الدعم نهاية الشهر المستحق في الحسابات البنكية للمنشآت، بالإضافة إلى شهر سابق للمنشآت المستفيدة من الأثر الرجعي للبرنامج‪.

وجدد الصندوق دعوته لكافة منشآت القطاع الخاص للتسجيل إلكترونيا، والاستفادة من دعم البرنامج، من خلال الدخول إلى صفحة البرنامج على البوابة الوطنية للعمل (طاقات)، وتفعيل "برنامج دعم التوظيف"، ثم إنشاء طلب دعم جديد، وإضافة بيانات الطلب والموظفون المراد دعمهم، ثم حفظ الطلب وإرسال المعلومات؛ ليتم بعدها استلام الطلب من قبل الصندوق والتأكد من استيفاء المنشأة للضوابط وتقديم الدعم لها.

الصورة

ترشيحات:

السعودية.. 211.75 مليار ريال الادخار الإجمالي بنهاية الربع الأول لـ2020

الناتج المحلي السعودي يتراجع 1% بالربع الأول والقطاع غير النفطي يخالف الاتجاه

1.6 مليار دولار صافي الاستثمار الأجنبي المباشر في السعودية بالربع الأول

تحويلات الوافدين بالسعودية ترتفع لـ14.8 مليار دولار خلال 5 أشهر

"ساما": 449 مليار دولار الاحتياطي الأجنبي للسعودية بنهاية مايو 2020

الخطوط الحديدية السعودية ترفع أعداد رحلاتها 31%

السعودية.. تفاصيل الرواتب والعلاوات بلائحة الوظائف التعليمية