TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر غاز" تسلم أول شحنة لمحطة إيطالية

"قطر غاز" تسلم أول شحنة لمحطة إيطالية
صورة من بيان شركة قطر غاز للتشغيل المحدودة

الدوحة - مباشر: أعلنت شركة قطر غاز للتشغيل المحدودة اليوم الثلاثاء تسليم أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال على متن ناقلة من طراز كيو-فليكس إلى محطة "ادرياتيك" لاستلام الغاز الطبيعي المُسال في إيطاليا.

وحسب بيان قطر غاز، تم تحميل هذه الشحنة على متن ناقلة قطرغاز في 9 يونيو/ حزيران الجاري من محطة رأس لفان، وتم إيصالها إلى محطة "أدرياتيك" لاستقبال الغاز الطبيعي المسال في 21 من نفس الشهر.

وتعدُّ هذه أول عملية تفريغ للغاز الطبيعي المسال تجريها قطر غاز إلى هذه المحطة، والتي تشارك فيها ناقلة من طراز كيو-فليكس للغاز الطبيعي المسال.

يشار إلى أن المحطة الإيطالية تعد أول محطة بحرية لإعادة الغاز الطبيعي المسال لحالته الغازية، ويتم تشغيل المحطة من قبل إكسون موبيل 70%، وقطر ترمينال المحدودة بـ23% وهي شركة تابعة لقطر للبترول، وشركة سنام بواقع 7%.

وترتبط المحطة بشبكة التوزيع الوطنية الإيطالية عبر خطوط أنابيب متكاملة، وتبلغ الطاقة التغويزية للمحطة 8 مليارات متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال سنوياً بما يعادل نصف طاقة استيراد الغاز الطبيعي المسال الإيطالية، وتزوِّد أكثر من 10% من احتياجات البلاد من الغاز الطبيعي.

ترشيحات..

قطر تعلن أسعار الوقود لشهر يوليو 2020

سعر المنتج الصناعي بقطر يهبط 46% خلال مايو

قطر للبترول تعلن بدء العمل بتقييم القيمة المحلية الشهر المقبل

"فيتش" تتوقع انكماش اقتصاد قطر 3.8% رغم تأكيد التصنيف السيادي

582 مليار دولار أصول الشركات المدرجة ببورصة قطر