TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"شل" تعتزم شطب أصول بقيمة 22 مليار دولار بالربع الثاني

"شل" تعتزم شطب أصول بقيمة 22 مليار دولار بالربع الثاني

مباشر: أعلنت شركة "رويال داتش شل" أنها ستشطب أصولاً بقيمة تصل إلى نحو 22 مليار دولار خلال الربع الثاني، بعد خفض توقعاتها لأسعار النفط والغاز.

وقالت الشركة الأنجلو-هولندية "شل" خلال بيان صادر اليوم الثلاثاء، إنها قامت بمراجعة جزء كبير من أعمالها بالنظر إلى تأثيرات وباء كورونا وتحديات بيئة أسعار السلع الحالية.

ويأتي ذلك بعدما أعلنت "شل" في منتصف أبريل/نيسان لماضي طموحها لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري إلى صفر بحلول عام 2050.

وأوضحت الشركة أنها ستقوم بشطب إجمالي تكاليف بعد خصم الضرائب في حدود 15 إلى 22 مليار دولار خلال الربع الثاني.

وتشمل هذه العملية، شطب أصول تتراوح قيمتها بين 8 إلى 9 مليارات دولار في وحدتها المتكاملة للغاز وشطب ما بين 4 إلى 6 مليارات دولار من أصول في مراحلها الأولية وما بين 3 إلى 7 مليارات دولار في منتجات نفطية عبر محطاتها للتكرير.

وجاء ذلك مع خفض "شل" توقعاتها لأسعار النفط، حيث تعتقد أن متوسط سعر خام برنت سيبلغ 35 دولاراً للبرميل في عام 2020، وهو أقل من التوقعات السابقة البالغة 60 دولاراً للبرميل.

كما خفضت تقديراتها لأسعار خام برنت عن العامين القادمين إلى 40 و50 دولاراً للبرميل على الترتيب، بعد أن كانت تتوقع أن يبلغ السعر في المتوسط 60 دولاراً للبرميل لكل عام.

وتعتقد "شل" أن أسعار غاز هنري هاب (وهو خط أنابيب للغاز الطبيعي يقع في لويزيانا كموقع لتسليم العقود المستقبلية في بورصة نيويورك التجارية) ستبلغ 1.75 دولار لكل مليون وحدة حراريرة بريطانية في 2020 قبل أن ترتفع إلى 2.5 دولار في العامين القادمين.

وبحلول الساعة 10:11 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أغسطس/آب بنحو 1.4 بالمائة إلى 41.11 دولار للبرميل.