تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رفض طعن "أدبيتيو" بشأن تقديم عرض شراء على أسهم "أمريكانا مصر"

رفض طعن "أدبيتيو" بشأن تقديم عرض شراء على أسهم "أمريكانا مصر"
جرس البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: قالت الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية - أمريكانا مصر  إن المحكمة حكمت بقبول الطعن على إلزام شركة أدبيتيو أيه دي انفستمنتس اس بي سي بتقديم عرض شراء لأسهم الأقلية في الشركة ورفض الدعوى موضوعاً.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم، أنها لم تستلم حلى الأن حيثيات الحكم، على أن يتقم المساهم الرئيسي ببيان تفصيلي فور الحصول عليه.

وكانت قررت لجنة التظلمات بالهيئة العامة للرقابة المالية في 3 فبراير/شباط الجاري، رفض التظلم المقدم من الممثل القانوني لشركة أديبتيو إيه دي إنفستمنتس إس بي سي وشركة أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية ليمتد على قرار الهيئة بشأن دراسة القيمة العادلة لأمريكانا مصر.

وفي ديسمبر الماضي، قالت شركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية، إن المساهم الرئيسي المقدم لعرض الاستحواذ على 100% من أسهمها تظلم ضد قرار الهيئة العامة للرقابة المالية.

وفي وقت سابق، انتهى رأي الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن القيمة العادلة المقدمة عن سهم المصرية للمشروعات السياحية العالمية إلى عدم مراعاة الدراسة لمعايير التقييم المالي.

وقررت الهيئة إلزام الشركة مقدم العرض بتعيين مستشار مالي مستقل آخر على أن يكون من المستشارين الماليين المقيدين لدى الهيئة والتقدم بدارسة جديدة خلال شهر.

وعلقت شركة أمريكانا القابضة للمطاعم - الإماراتية، على قرار الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر، بشأن دراسة القيمة العادلة لعرض الشراء الإجباري على المصرية للمشروعات السياحية المصرية - أمريكانا مصر، مؤكدة اتخاذها الإجراءات الصحيحة وفقاً للقانون.

وكانت هيئة الرقابة المالية، قالت في وقت سابق، إنه تم إيداع مشروع عرض شراء إجباري من شركة أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية ليمتد لنحو 9.65 بالمائة من أسهم شركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية والمكملة لنسبة 100 بالمائة، حيث يشمل شراء حتى 38.6 مليون سهم بسعر نقدي يبلغ 3.9 جنيه للسهم بناءً على دراسة القيمة العادلة.

ويبلغ رأسمال الشركة 400 مليون جنيه، موزعاً على 400 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.

يشار إلى أن المؤشرات المالية المجمعة للمصرية للمشروعات السياحية، عن النصف الأول من العام الجاري، تحول الشركة من الربحية إلى الخسائر على أساس سنوي، بفعل استمرار التأثير السلبي لمكافأة نهاية الخدمة التي دفعتها الشركة للعاملين.

ترشيحات:

وصول 1040 مصرياً عالقاً من الكويت على متن 7 رحلات.. خلال ساعات

بتكلفة 239 مليار جنيه.. مصر تنفذ خطة للتوسع في محطات تحلية مياه البحر حتى 2050

مصر تعلن الخميس المقبل إجازة للقطاعين العام والخاص بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

التعاون الدولي: 200 مليون جنيه من المنحة السعودية لتمويل 5 مشروعات بمصر