تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"الوطنية للتعليم" توقع عقد إيجار جديداً لمجمع تعليمي بعد انتقال ملكيته

تابعة لـ"الوطنية للتعليم" توقع عقد إيجار جديداً لمجمع تعليمي بعد انتقال ملكيته
مقر تابع للشركة الوطنية للتربية والتعليم

الرياض ـ مباشر: أعلنت الشركة الوطنية للتربية والتعليم، عن توقيع شركة مدارس الغد الأهلية المحدودة، المملوكة لها بنسبة 100%، عقد إيجار مجمع تعليمي بالرياض، مع شركة ربوع التعليم العقارية، بعد فسخه مع شركة يمامي القابضة.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ"تداول"، اليوم الثلاثاء، أنه تم فسخ عقد إيجار المبنى مع شركة يمامي القابضة (طرف ذو علاقة)، باتفاق الطرفين، بانتقال ملكيته إلى مالك آخر.

وأشارت إلى أنه تم توقيع عقد إيجار مع المالك الجديد (شركة ربوع التعليم العقارية) لمدة 10 سنوات، مقابل 63.7 مليون ريال، تدفع على دفعات سنوية.

كما بينت أن العقد يتضمن إمكانية تمديده 3 فترات أخرى، كل فترة 5 سنوات، مع منح خيار عدم التمديد فقط لشركة مدارس الغد الأهلية المحدودة.

ولفتت إلى أنه في حال تمديد العقد، تكون قيمة الإيجار 36.7 مليون ريال، للمدة الأولى (5 سنوات)، و40.4 مليون ريال، للمدة الثانية، و43.6 مليون ريال للمدة الثالثة.

كما نوهت الشركة، إلى أن الأثر المالي للعقد سوف يظهر اعتباراً من الربع الرابع من السنة المالية المنتهية في 31 أغسطس / آب 2020.

وأوضحت الشركة، أن المبنى يقع بحي الملك عبدالله، بمدينة الرياض، وتبلغ مساحته 11.28 ألف متر مربع، بمساحة بناء إجمالية 17.9 ألف متر مربع.

وكان العقد السابق بين شركة مدارس الغد الأهلية المحدودة، وشركة يمامي القابضة (طرف ذو علاقة)، يتضمن إيجار المبنى لمدة 25 عاماً بقيمة إجمالية 195 مليون ريال.

ترشيحات:

"الوطنية للتعليم" تعلن استيفاء شروط شراء "مدارس الغد" وانتقال ملكيتها إليها

"الوطنية للتعليم" تصعد بأرباحها 10.5% في الربع الثاني

الناتج المحلي السعودي يتراجع 1% بالربع الأول والقطاع غير النفطي يخالف الاتجاه

السعودية.. تفاصيل الرواتب والعلاوات بلائحة الوظائف التعليمية

تحويلات الوافدين بالسعودية ترتفع لـ14.8 مليار دولار خلال 5 أشهر