TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رسمياً.. مصر تعلن أسعار طرح الكمامات على بطاقات التموين

رسمياً.. مصر تعلن أسعار طرح الكمامات على بطاقات التموين
الكمامات

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة التموين المصرية، عن أسعار طرح الكمامات على بطاقات التموين المقرر توزيعها في أول يوليو.

وأكد علي المصيلحي وزير التموين، في بيان اليوم الثلاثاء، أن الأسعار التي تم التوصل إليها جاءت بعد دراسة دقيقة ومتأنية للعديد من العروض والبدائل المطروحة على اللجان المختصة بالهيئة المصرية للشراء الموحد، وبعد التفاوض، تم التوصل إلى اتفاق بين الهيئة والموردين على توريد الكمامات بسعر 8.5 للمستهلك النهائي.

وأوضح الوزير المصري، أنه جارٍ الاتفاق على توريد أنواع أخرى مع المحافظة على الجودة وبسعر يتراوح من 6 إلى 10 جنيهات، مع التأكيد أن كافة الأصناف تتوافق مع المواصفات الفنية المعتمدة والموضوعة من الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، التابعة لوزارة التجارة والصناعة، ولضمان توفير الكمامات بأسعار تناسب كل الفئات والطبقات والشرائح المستفيدة من البطاقات التموينية.

وشدد المصيلحي على أنه سيتم طرح الكمامات على البطاقات التموينية اختيارياً للمواطنين للصرف اعتباراً من مطلع يوليو المقبل وبحد أقصى 2 كمامة لكل بطاقة تموينية.

ولفت إلى أن طرح الكمامات سيكون بشكل تدريجي ومرحلي، وذلك في ضوء معدل التوريد من المصانع لمخازن شركتي الجملة (العامة / المصرية)، على أن يبدأ التوزيع في اليوم الأول بواقع 250 ألف كمامة، وتزداد تدريجياً لتصل بنهاية الشهر إلى 19 مليون كمامة.

وتتوجه وزارة التموين والتجارة الداخلية بالشكر إلى جميع القائمين على تنفيذ هذا المشروع القومي بداية من الشركات الوطنية الموردة مروراً بشركتي الجملة (العامة / المصرية) الموزعة، وكذا السادة بدالي التموين وأصحاب منافذ مشروع جمعيتي باعتبارهم شركاء النجاح مع الوزارة في تنفيذ هذه المنظومة وكذلك المنظومات السابقة.

وناشدت الوزارة المشتركين كافة في توزيع الكمامات الالتزام بالتوجيهات والإجراءات المنظمة لعملية التوزيع مع تشديد الرقابة من كافة الجهات المختلفة على عملية التوزيع لضمان التأكد من انتظام عملية الصرف أولاً بأول، وكذلك التأكد من أن الأصناف المسلمة للمخازن والمُنصرفة للمواطنين هي نفس الأصناف وبالمواصفات التي تم التعاقد عليها وفي حال المخالفة سيتم تحرير محاضر بذلك وتوقيع غرامات مالية كبيرة على المخالفين.

ترشيحات:

اسيك للتعدين تعمق خسائرها الفصلية 120%

مصر تعلن تحقيق كشف تجاري للذهب باحتياطي يتجاوز مليون أوقية

مصر ترفض اتهامات إثيوبيا: احترمنا كل التعهدات من أجل التوصل لاتفاق