TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تراجعات جماعية تسود سوق دبي في منتصف التعاملات

تراجعات جماعية تسود سوق دبي في منتصف التعاملات
شاشة أسعار الأسهم في سوق دبي المالي

مباشر - إيناس بهجت: تراجع سوق دبي مع قرب منتصف التعاملات اليوم الثلاثاء، إلى أدنى مستوياته خلال أسبوعين، وذلك قرب إغلاق تعاملات أول 6 أشهر من العام الجاري.

وفي تمام الساعة الـ11.45 بتوقيت الإمارات، هبط المؤشر العام لسوق دبي المالي بنحو 0.47 بالمائة، إلى مستوى 2070.69 نقطة، بخسارة 9.97 نقطة بأدنى مستوى منذذ 16 يونيو/حزيران.

وتلون باللون الأحمر 21 سهماً بينها قيادات، في حين ارتفعت 5 أسهم فقط بالتداولات في تلك اللحظات.


وقاد التراجعات سهم إعمار العقارية بنحو 1.79 بالمائة، وإعمار مولز 0.70 بالمائة، وأرابتك 2.52 بالمائة، فضلاً عن تراجع سهم دي إكس بي 4.72 بالمائة

وحلت التراجعات على مؤشرات القطاعات، حيث هبط قطاع العقار  0.97 بالمائة، والسلع 4.35 بالمائة، والنقل 0.34 بالمائة، وقطاع البنوك 0.02 بالمائة، في حين ارتفع قطاع الاستثمار 0.03 بالمائة.

وتتصاعد مخاوف على أداء الذهب الأسود اليوم بالتزامن مع إحراز تقدماً في محادثات استئناف الصادرات من قبل شركة النفط الحكومية في ليبيا، الأمر الذي أثار مخاوف من زيادة في الإمدادات.

وبحلول الساعة 8:22 صباحاً بتوقيت جرينتش، انخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر أغسطس/آب بنحو 2.1 بالمائة إلى 40.17 دولار للبرميل.

كما تراجع سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم شهر أغسطس/آب بنحو 2 بالمائة مسجلاً 37.73 دولار للبرميل.

يأتي ذلك في وقت، كشفت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بدولة الإمارات، أمس الاثنين، أن موظفي الحكومة الاتحادية سوف يعودون إلى مقرات أعمالهم بنسبة 100 بالمائة بداية من يوم الأحد المقبل الموافق لتاريخ 5 يوليو/تموز.

وجاء الأداء على الرغم من تأكيدات وزير الاقتصاد الإماراتي، سلطان بن سعيد المنصوري، أن الدولة بدأت تدخل مرحلة جديدة في مواجهة جائحة كورونا، وهي مرحلة التعافي والنهوض الاقتصادي ولا سيما بعد انتهاء قيود الحركة بالدولة ككل.

ترشيحات:

"جلفار" يصعد بأعلى وتيرة خلال أسبوعين وسط الاكتتاب على أسهم زيادة رأسماله

أسواق المال الإماراتية تنتعش في مستهل تعاملات اليوم