TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس الأمن يدين هجمات الحوثيين بالصواريخ والطائرات المسيرة على السعودية

مجلس الأمن يدين هجمات الحوثيين بالصواريخ والطائرات المسيرة على السعودية
علم المملكة العربية السعودية

الرياض ـ مباشر: أدان أعضاء مجلس الأمن الدولي الغارات التي تشنها الطائرات بدون طيار والهجمات الصاروخية التي استهدفت مؤخراً المملكة العربية السعودية.

وشدد أعضاء المجلس في بيان نشره المجلس مساء أمس الاثنين، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الثلاثاء، على دعمهم لجهود المبعوث الأممي الخاص لليمن مارتن غريفيث للتوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار، واستئناف عملية سياسية شاملة في اليمن.

كما أكدوا على تأييدهم لما جاءت به مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلية تنفيذها ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وأعرب أعضاء مجلس الأمن الدولي عن قلقهم لبطء وتيرة المفاوضات، داعين الأطراف إلى الموافقة السريعة على المقترحات التي تم التوصل إليها عن طريق أطراف الوساطة.

ورحب أعضاء المجلس بإعلان وقف إطلاق النار بين حكومة اليمن والمجلس الانتقالي الجنوبي، برعاية تحالف دعم الشرعية في اليمن، ونشر مراقبي وقف إطلاق النار التابعين للتحالف.

وناشد أعضاء مجلس الأمن أطراف الصراع بالتنفيذ السريع لأحكام اتفاق الرياض، مطالبين تلك الأطراف بإبداء حسن نية من أجل عودة السلام إلى اليمن.

كما عبر أعضاء مجلس الأمن عن انزعاجهم الشديد من تزايد خطر انفجار ناقلة النفط "صافر أويل"، مشددين على ضرورة أن يسمح الحوثيون بوصول الخبراء الفنيين التابعين للأمم المتحدة إلى مكان الناقلة، وضمان التعاون الوثيق مع الأمم المتحدة.

ودعا أعضاء مجلس الأمن الأطراف المحلية إلى اتخاذ جميع الخطوات الممكنة لمنع انتشار فيروس كورونا بين السكان، وتسهيل عمل المتخصصين في الرعاية الصحية، لا سيما في شمال اليمن.

ترشيحات:

الجبير: السعودية تعمل على تنفيذ اتفاق الرياض لتوحيد الصف اليمني

الناتج المحلي السعودي يتراجع 1% بالربع الأول والقطاع غير النفطي يخالف الاتجاه

السعودية.. تفاصيل الرواتب والعلاوات بلائحة الوظائف التعليمية

تحويلات الوافدين بالسعودية ترتفع لـ14.8 مليار دولار خلال 5 أشهر