تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسواق المال الإماراتية تنتعش في مستهل تعاملات اليوم

أسواق المال الإماراتية تنتعش في مستهل تعاملات اليوم
متعاملون بسوق دبي المالي

أبوظبي - مباشر: شهدت أسواق الأسهم الإماراتية في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، انتعاشاً في أداء سوقي دبي وأبوظبي.

وبحلول الساعة 10:30 صباحاً بتوقيت دولة الإمارات، ارتفع مؤشر سوق دبي المالي 0.11 بالمائة إلى 2083.02 نقطة، رابحاً 2.36 نقطة من خلال تداول 81.91 مليون سهم، بقيمة 72.01 مليون درهم.

وفي الوقت ذاته، صعد مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.35 بالمائة إلى 4290.26 نقطة، من خلال تعاملات بحجم 3.56 مليون سهم، بقيمة قدرها 15.24 مليون درهم. 

وبحلول تلك اللحظات، ارتفع سهم العربية للطيران 0.81 بالمائة، وإعمار للتطوير 1.42 بالمائة، وديار للتطوير 0.35 بالمائة.

وانتعش سهم أبوظبي الأول 0.54 بالمائة، وأدنوك للتوزيع 0.34 بالمائة، وأبوظبي التجاري 0.40 بالمائة.

وأعلنت هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية عن مسودات إعادة هيكلة تشريعاتها بالكامل، المتعلقة بالأنشطة المالية والوظائف المعتمدة، بهدف استطلاع رأي العاملين، وجمهور أسواق المال.

يشار إلى أن مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية اعتمد خلال اجتماعه أمس تعديلاً على أحد أنظمة الهيئة. وناقش الاجتماع عدداً من المبادرات والقرارات التي تستهدف تطوير منظومة الأنشطة والخدمات المالية المرتبطة بالتنظيم والإشراف على قطاع الأوراق المالية بالدولة لتضاهي أفضل المعايير والممارسات الدولية.

في نفس الوقت، كشفت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بدولة الإمارات، أمس الاثنين، أن موظفي الحكومة الاتحادية سوف يعودوا إلى مقرات أعمالهم بنسبة 100 بالمائة بداية من يوم الأحد المُقبل الموافق لتاريخ 5 يوليو/تموز.

من جانبه، قال سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي، إن الدولة بدأت تدخل مرحلة جديدة في مواجهة جائحة كورونا، وهي مرحلة التعافي والنهوض الاقتصادي ولا سيما بعد انتهاء قيود الحركة بالدولة ككل.

ترشيحات:

الإمارات تعدل قرار طرح وإصدار الأوراق المالية الإسلامية