تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دله الصحية" توقع اتفاقية نهائية لرفع حصتها بمركز مكة الطبي إلى 86%

"دله الصحية" توقع اتفاقية نهائية لرفع حصتها بمركز مكة الطبي إلى 86%
مقر تابع لشركة دله للخدمات الصحية
دله الصحية
4004
-0.32% 46.60 -0.15

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة دله للخدمات الصحية عن توقيع اتفاقية نهائية لشراء 2.39 مليون سهم، في شركة مركز مكة الطبي (شركة مساهمة مقفلة)، تمثل 78.59% من رأس المال.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ"تداول"، اليوم الثلاثاء، أنها تملك حالياً 7.5 % من رأسمال شركة مركز مكة الطبي، وبإتمام هذه الصفقة تصبح ملكيتها في الشركة 86.1 % من رأس المال.

وأشارت إلى أن قيمة الصفقة 161.1 مليون ريال، سيتم تمويلها من موارد الشركة بالإضافة الى الحصول على تمويل إضافي من المؤسسات التمويلية المحلية.

وأكدت الشركة أن تنفيذ الصفقة مشروط بالحصول على الموافقات الحكومية ذات العلاقة، وخلو الأسهم من أية قيود تمنع التصرف بها أو نقل ملكيتها.

وأوضحت الشركة أن مستشفى مركز مكة الطبي (المملوك لشركة مركز مكة الطبي)، يعد أحد أهم مستشفيات القطاع الخاص في العاصمة المقدسة بطاقة سريرية تصل إلى 120 سريراً و40 عيادة خارجية، مع إمكانية التوسع المستقبلي.

كما أكدت أن هذه الصفقة تأتي ضمن استراتيجية الشركة التوسعية والتي من ضمنها التوسع في منطقة مكة المكرمة وذلك تعزيزاً لحصتها السوقية والتوسع في خدماتها الطبية.

ولفتت إلى أن الأثر المالي المتوقع للصفقة، يتضمن زيادة القيمة السوقية للشركة، ودعم إيراداتها، إلى جانب التوسع في مناطق المملكة المختلفة.

وبينت الشركة أنه لا توجد أطراف ذوو علاقة بالصفقة.

ترشيحات:

"دله الصحية" تهبط بأرباحها 45% في الربع الأول 2020

تابعة لـ"المملكة" توقع اتفاقية نهائية لمبادلة أسهم مع دله الصحية

السعودية.. تفاصيل الرواتب والعلاوات بلائحة الوظائف التعليمية

تحويلات الوافدين بالسعودية ترتفع لـ14.8 مليار دولار خلال 5 أشهر

ولي العهد السعودي يبحث تطوير العلاقات الثنائية مع رئيس جنوب أفريقيا