تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المنصوري: الاقتصاد الإماراتي دخل مرحلة التعافي والنهوض

المنصوري: الاقتصاد الإماراتي دخل مرحلة التعافي والنهوض
سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد بدولة الإمارات

أبوظبي - مباشر: قال سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي، إن الدولة بدأت تدخل مرحلة جديدة في مواجهة جائحة كورونا، وهي مرحلة التعافي والنهوض الاقتصادي ولا سيما بعد انتهاء قيود الحركة بالدولة ككل.

وقال إن الدولة تتجه نحو تحقيق التوازن بين التدابير الصحية الوقائية من جهة، وتمكين المناخ الاقتصادي في الدولة، والحركة والإنتاجية بصورة أكثر فاعلية من جهة أخرى، بحسب صحيفة الإمارات اليوم.

وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من حزم المبادرات التحفيزية وسياسات الدعم لتمثل محركاً يدفع باتجاه مسار إنمائي مستدام وطويل الأجل. وقدم المركزي بعض المبادرات للعملاء من الأفراد والشركات للمساهمة في مواجهة تداعيات انتشار الفيروس وكان أبرزها توجهيه بإعفاء البنوك العاملة بالدولة من رسوم الاشتراك في أنظمة الدفع الخاصة به لمدة ستة أشهر اعتباراً من 15 مارس/ آذار 2020، وذلك لدعم الاقتصاد المحلي من وباء كورونا.

وفي قرار آخر، رفع المركزي نسبة القرض إلى قيمة العقار المُمول، حيث إن الراغبين في شراء العقارات سيحصلون على تمويل بنسبة ليكون بذلك أكثر من 5 بالمائة مما كان في وقت سابق.

وجاء تعميم أصدره المركزي الإماراتي للبنوك بضمان الحماية اللازمة للمستهلكين، والحفاظ على استقرار النظام المصرفي، والمراقبة المستمرة للوضع الائتماني في الدولة بهدف خفض التأثيرات السلبية لتفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) في خطوة اعتبرها الخبراء أنها تثير التوترات بشأن التأثير الفعلي لخطورة الفيروس على الاقتصاد الإماراتي.

وتأتي تلك تصريحات وزير الاقتصاد بعد أن أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالإمارات منذ أيام عن انتهاء برنامج التعقيم الوطني وإلغاء إجراءات تقييدية على المواطنين. مشيراً إلى إنه تم استكمال وانتهاء برنامج التعقيم الوطني في مختلف أرجاء الدولة اعتباراً من يوم 24 يونيو الجاري.

ترشيحات:

لمواجهة تداعيات كورونا.. 11 بنكاً إماراتياً يطلق مبادرات لتحفيز مجتمع الأعمال

الإمارات تعلن انتهاء برنامج التعقيم الوطني وتلغي إجراءات تقييدية على المواطنين