TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأوراق المالية الإماراتية تسعى لإعادة هيكلة تشريعات الأنشطة المالية

الأوراق المالية الإماراتية تسعى لإعادة هيكلة تشريعات الأنشطة المالية
مقر هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية

أبوظبي - مباشر: أعلنت هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية عن مسودات إعادة هيكلة تشريعاتها بالكامل، المتعلقة بالأنشطة المالية والوظائف المعتمدة، بهدف استطلاع رأي العاملين، وجمهور أسواق المال.

وأشارت في بيان على موقعها الإلكتروني أنها ستستقبل الملاحظات والآراء في موعد أقصاه يوم 28 يوليو المقبل، على بريدها الإلكتروني الخاص بها.

وتضمنت مسودة الباب الأول، أحكام الجهة المرخصة والعاملين لديها، وأعضاء مجلس إدارتها، وشركاتها، والتزاماتهم ومسؤولياتهم، بحيث تنطبق الأحكام على كل شخص طبيعي أو معنوي، تم تقنين وتنظيم عمله.

وتضمنت مسودة الباب الثاني تنظيم الأحكام العامة المرتبطة بترخيص الأنشطة المالية، واعتماد بعض الوظائف المهنية للتمكن من مزاولة أي من تلك الأنشطة، أو الوظائف بشكل قانوني سليم.

وأشارت المسودة إلى أن تلك الأحكام تسري على أي شخص طبيعي أو اعتباري يزاول أي من الأنشطة المالية أو الوظائف المهنية المحددة في هذا الباب، وعلى العاملين لدى الجهة المرخصة وشركائها وأعضاء مجلس إدارتها.

وتضمنت مسودة الباب الثالث تنظيم ممارسة الجهة المرخصة لنشاطها المالي وأعمالها، وتسري أحكامه على كل جهة مرخصة تزاول نشاطاً مالياً، وتقديم خدمة مالية، ما لم يتم استثناؤها، وفقاً لترخيصها، من بعض الأحكام.

يشار إلى أن مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية اعتمد خلال اجتماعه أمس تعديلاً على أحد أنظمة الهيئة. وناقش الاجتماع عدداً من المبادرات والقرارات التي تستهدف تطوير منظومة الأنشطة والخدمات المالية المرتبطة بالتنظيم والإشراف على قطاع الأوراق المالية بالدولة لتضاهي أفضل المعايير والممارسات الدولية.

ترشيحات:

الإمارات تعدل قرار طرح وإصدار الأوراق المالية الإسلامية