تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الفيدرالي:مسار تعافي الاقتصاد غير مؤكد وسط جهود احتواء الوباء

رئيس الفيدرالي:مسار تعافي الاقتصاد غير مؤكد وسط جهود احتواء الوباء

مباشر: قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي إنه لا تزال هناك تساؤلات كثيرة بشأن مستقبل الاقتصاد، لا سيما في ضوء الجهود الجارية لاحتواء وباء كورونا.

أضاف جيروم باول في تصريحات صادرة اليوم الإثنين ومعدة مسبقاً للتسليم غداً الثلاثاء إلى لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب الأمريكي: "طريق تعافي الاقتصاد غير مؤكد للغاية وسيعتمد إلى حد كبير على نجاحنا في احتواء الفيروس".

وتأتي تصريحات باول وسط تصاعد وطني في حالات الإصابة بالفيروس ما أجبر العديد من الولايات على تأجيل رفع بعض قيود الإغلاق.

وأبدى رئيس البنك المركزي مخاوف أعرب عنها في وقت سابق من هذا الشهر بشأن النمو حيث لا تزال الولايات المتحدة غارقة في الركود الذي بدأ في فبراير/شباط.

وقال رئيس الفيدرالي الأمريكي: "لا يزال الناتج المحلي الإجمالي والعمالة أدنى بكثير من مستويات ما قبل الوباء".

وأضاف: "التعافي الكامل غير مرجح حتى يثق الناس في أنه من الآمان إعادة الارتباط في مجموعة واسعة من الأنشطة".

وتابع باول: "سيعتمد مسار التعافي أيضًا على الإجراءات السياسية المتخذة على جميع مستويات الحكومة لتقديم المساعدة ودعم الانتعاش طالما هناك حاجة لذلك".

وأشار باول: "تفتح العديد من الشركات أبوابها، ويتزايد التوظيف والإنفاق حيث دخلنا مرحلة جديدة مهمة وقمنا بذلك في وقت أقرب مما كان متوقعا".

واستطرد: "في حين أن هذا التعافي في النشاط الاقتصادي مرحب به، إلا أنه يطرح أيضًا تحديات جديدة - ولا سيما الحاجة إلى إبقاء الفيروس تحت السيطرة".

وأكد رئيس الفيدرالي على أن البنك الأمريكي سيراقب التطورات عن كثب وعلى استعداد لتعديل أدواته حسب حاجة الاقتصاد، بعد أن خفض معدل الفائدة قرب الصفر، ونفذ بمجموعة متنوعة من البرامج التي تهدف إلى الحفاظ على عمل الأسواق.