TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤسسة التمويل الدولية تقرض شركة "بوجبل" التونسية 10 ملايين يورو

مؤسسة التمويل الدولية تقرض شركة "بوجبل" التونسية 10 ملايين يورو
مؤسسة التمويل الدولية IFC

 

مباشر: منحت مؤسسة التمويل الدولية IFC التابعة لمجموعة البنك الدولي، شركة "بوجبل" المتخصصة في تثمين وتعليب المنتجات الفلاحية (فكبا)، مبلغ 10 ملايين يورو ( 31 مليون دينار).

وذكرت مؤسسة التمويل الدولية ، في بيان نقلته وكالة انباء تونس أفريقيا "وات" اليوم الاثنين، أن هذا التمويل سيتح لشركة "بوجبل فكبا" المحافظة على مواطن الشغل وخاصة النساء العاملات في ظل تفشي وباء كوفيد -19.

وأفادت المؤسسة بأن  الشركة، ستحصل على القرض على قسطين تبلغ قيمة الاول 5،5 مليون يورو (17 مليون دينار) للاستجابة الى الحاجيات الطارئة والحينية للشركة فيما تقدر قيمة القسط الثاني ب4،5 مليون يورو ( 14 مليون دينار) لتمكين الشركة المتخصصة في التمور من توسيع نشاطها وتنويع الانتاج.

وقال محسن بوجبل مؤسس شركة تثمين وتعليب المنتوجات الفلاحية (فكبا): " بفضل تمويل مؤسسة التمويل الدولية سنواصل تحسين ظروف عيش السكان في المناطق الريفية كما ان الدعم الذي تقدمه المؤسسة سيتيح تعصير المستغلات واتباع ممارسات انتاج مستديمة ".

ويتزامن هذا التمويل مع برنامج دعم واستشارة يهدف الى مساعدة الفلاحين على تركيز تقنيات ري تحافظ على الموارد المائية واتباع افضل الممارسات الزراعية علما وان الشركة انطلقت في النشاط منذ سنة 1957 وتخصصت مع مرور الوقت في تصدير التمور، بحسب البيان.

وسيتيح التمويل لشركة "بوجبل فكبا"الحصول على مواصفة ، الارباح الاقتصادية من اجل المساواة بين الجنسين " ايدج " والتي تعد اعترافا بجهود شركة ما في مجال توفير مسارات مهنية متساوية.

وأكدت بياتريس ماسر، المديرة الاقليمية لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بمؤسسة التمويل الدولية، ان التمويل سيمكن شركة "بوجبل" من مجابهة اثار كوفيد -19 ومواصلة التزود من صغار المزارعين وحماية الوظائف.

وتعد الشركة التونسية لتثمين وتعليب المنتوجات الفلاحية، اهم الشركات المصدرة للتمور في تونس وتتزود من زهاء الف مزارع متخصص في التمور وتوظف اكثر من 1700 عامل وقد صدرت اكثر من 13 الف طن من التمور خلال سنة 2019.

واستثمرت مؤسسة التمويل الدولية منذ سنة 1963 ، مبالغ مالية في 32 شركة في تونس وتهدف المؤسسة من خلال هذه الاستثمارات الى تنمية القطاع الخاص وخلق الوظائف ومكافحة الفقر.

ترشيحات

محدث..الدولار يتحول للارتفاع عالمياً مع ترقب تطورات الوباء وشهادة باول

الأردن يستأنف الرحلات البحرية مع نويبع ذهابا برحلة على متنها 355 مصرياً