تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي الكويتي يعلن بروتوكولات العودة للعمل في مقرات البنوك

المركزي الكويتي يعلن بروتوكولات العودة للعمل في مقرات البنوك
البنك المركزي الكويتي ـ ارشيفية

الكویت - مباشر: أطلق بنك الكویت المركزي الیوم الاثنین دلیلا إرشادیا شاملا لبروتوكولات عودة الأعمال في مقره اضافة إلى إشرافه على إعداد دلیل مماثل یشمل بروتوكولات عودة الأعمال في مقرات البنوك وفروعھا.

وقال المركزي في بیان، إن إطلاق ھذا الدلیل یأتي في إطار حرصه على عودة آمنة ومنظمة لموظفي القطاع المصرفي في ظل تداعیات أزمة فیروس كورونا المستجد (كوفید 19 (ومع بدایة المرحلة الثانیة من خطة العودة التدریجیة التي ستبدأ یوم غد الثلاثاء.

وأكد نجاح جھوده في المحافظة على انسیابیة الأعمال واستمراریتھا على مستوى البنك المركزي كذلك على مستوى القطاع المصرفي طیلة مرحلة الإغلاق الجزئي والشامل إذ لم تتوقف الخدمات المصرفیة الأساسیة سواء تلك المقدمة للجھات الحكومیة أو القطاع الخاص والأفراد من خلال القنوات الإلكترونیة نظرا للدور الحیوي لھذا القطاع.

وأشار إلى أنھ مع العودة التدریجیة للحیاة الطبیعیة التي أعلنتھا السلطات الصحیة تقع على عاتق القطاع المصرفي مسؤولیة كبیرةللمساھمة في التعافي من الآثار الاقتصادیة لفیروس (كورونا).

وأفاد بأنه استعدادا لعودة موظفي القطاع المصرفي التدریجیة إلى أعمالھم بادر (المركزي) بالتنسیق مع اتحاد مصارف الكویت إلى تشكیل لجنة برئاسته وعضویة بعض البنوك الكویتیة لوضع دلیل إرشادي شامل للعودة التدریجیة وفق أفضل معاییر السلامة.

وأوضح ان ذلك استدعى قیام البنوك الكویتیة بالتعاقد مع أحد المكاتب الاستشاریة العالمیة الذي یقدم استشاراتھ في ھذا الشأن إلى أكثر من 40 حكومة حول العالم بھدف المساھمة في دراسة الممارسات العالمیة والتدابیر المتبعة في ھذا الشأن.

وذكر المركزي الكويتي، أنه أشرف على إعداد اللجنة لدلیل إرشادي یتألف من 86 بروتوكولا مخصصا للعاملین في القطاع المصرفي اضافة إلى دلیل مماثل لعملاء البنوك.

وبين أنه أعد من جانبه دلیلا ارشادیا شاملا لعودة موظفیه یتضمن 69 بروتوكولا بھدف ضمان سلامة بیئة العمل وتوافقھا مع أعلى المعاییر العالمیة مع الحرص على رفع مستوى الوعي بأھمیة اتباع الممارسات الوقائیة السلیمة مثل الالتزام بالتباعد الجسدي واستخدام الكمامات ومواد التعقیم وغیرھا من الممارسات للحد من مخاطر انتقال العدوى.

ونوه بتعاون البنوك الكویتیة استعدادا للمرحلة القادمة مؤكدا أھمیة الحرص على تطبیق جمیع التدابیر والإجراءات الواردة في الأدلة الإرشادیة سواء من جانب الموظفین أو المراجعین لضمان سلامة الجمیع.

ترشيحات

مطار الكويت يستأنف الرحلات التجارية مطلع أغسطس

الكويت: 72.5% نسبة تنفيذ العقد الصيني بمدينة المطلاع

الموانئ الكويتية تخاطب الجهات المعنية لتخصيص موقع لإنشاء ميناء صناعي