TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إتقان كابيتال تبدأ تغطية سهم "العثيم" بسعر مستهدف 107 ريالات

إتقان كابيتال تبدأ تغطية سهم "العثيم" بسعر مستهدف 107 ريالات
أسواق تابعة لشركة "العثيم"
أسواق ع العثيم
4001
-5.54% 12.28 -0.72

الرياض- مباشر: بدأت شركة إتقان كابيتال تغطية سهم شركة أسواق عبدالله العثيم (الهثيم)، بسعر مستهدف 107 ريال لمدة 52 أسبوع وهو ما يمثل انخفاضاً محتملا بنسبة 5.9%، مع التوصية بالحياد.

وقالت إتقان كابيتال في تقرير لها، اليوم الاثنين، إن "العثيم" أظهرت أداء قويا خلال الربع الأول من العام، وزادت الإيرادات بنسبة 21 % على أساس سنوي، بينما زاد صافي الربح بنسبة 44.%

وأضافت أنه على عكس بعض القطاعات والتي منها قطاع التجزئة وتحديدا شركة "العثيم" تمكنت من الاستفادة من ارتفاع الطلب والمنافسة الضعيفة، وتمكنت خلال الفترة من الاستحواذ على حصة سوقية أكبر نتيجة اضطرار الشركات الصغيرة على الخروج من السوق خلال فترة انتشار الوباء.

وتابعت: "نظرا لكون عمليات الشركة الرئيسية متمركزة في تجارة المواد الغذائية بالتجزئة والبيع بالجملة، فإننا نتوقع أن يظل الطلب مرتفعا بحلول نهاية العام".

وتوقعت إتقان كابيتال أن يكون الربع الثاني لعام 2020 ربعا قويا خاصة على خلفية تطبيق ضريبة القيمة المضافة في بداية الربع الثالث من العام الجاري.

وقالت إن "العثيم" قد تواجه منافسة شديدة مستقبلاً من خلال تجار التجزئة في التجارة الإلكترونية حيث من المرجح أن يتحول الناس إلى التسوق عبر الإنترنت بعد انتهاء الوباء، والطريقة الوحيدة للشركة للحفاظ على حصتها في السوق هي من خلال الاستثمار بكثافة في منصة على الإنترنت بدلا من التوسع الجغرافي. 

وأظهرت البيانات المالية لشركة أسواق عبدالله العثيم خلال الربع الأول من عام 2020 نمو صافي الأرباح نحو 45.7% على أساس سنوي.

تراجع سهم "العثيم" بنسبة 1.58% إلى 112 ريال بختام تعاملات اليوم.

ترشيحات:

إدراج دبي الوطني وأسواق العثيم وداماك بمؤشر الأسواق الناشئة وخروج قطر للتأمين

شركة أبحاث تتوقع استمرار نمو مبيعات أسواق العثيم.. وتحدد السعر المستهدف للسهم