تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع قياسي لمبيعات المنازل الأمريكية قيد الانتظار خلال مايو

ارتفاع قياسي لمبيعات المنازل الأمريكية قيد الانتظار خلال مايو

مباشر: ارتفعت مبيعات المنازل قيد الانتظار في الولايات المتحدة بوتيرة قياسية خلال الشهر الماضي، حيث دفعت قرارات تخفيف الإغلاق الوطني عمليات شراء المنازل.

وأظهرت بيانات صادرة عن الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين، اليوم الإثنين، قفزة مؤشر مبيعات المنازل الأمريكية قيد الانتظار بنسبة 44.3 بالمائة خلال مايو/آيار الماضي على أساس شهري ليسجل 99.6 نقطة، مقارنة مع هبوط بنحو 22 بالمائة في الشهر السابق له.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن مبيعات المنازل قيد الانتظار في الولايات المتحدة سوف ترتفع بنسبة 18.9 بالمائة خلال  الشهر المنقضي.

وجاءت قفزة المبيعات في شهر مايو/أيار الماضي لتكون أكبر وتيرة ارتفاع منذ بدء تسجيل البيانات عام 2001.

وبحسب البيانات، جاء أداء مبيعات المنازل بفعل استمرار إعادة فتح الاقتصاد بشكل مستمر في الولايات المتحدة.

وقال كبير الاقتصاديين في الرابطة الوطنية لورانس يون:، "لقد كان هذا تعافياً مذهلاً لعمليات البيع ويظهر مرونة المستهلكين الأمريكيين ورغبتهم الدائمة في ملكية المنازل، أنه تعافي يتحدث أيضاً عن الكيفية التي يمكن أن يقود بها قطاع الإسكان الطريق نحو تعافي اقتصادي أوسع."

أما على أساس سنوي، تراجع مؤشر مبيعات المنازل قيد الإنتظار في الولايات المتحدة بنحو 5.1 بالمائة خلال الشهر الماضي مقارنة مع نفس الفترة من عام 2019.

وبحلول الساعة 2:41 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.1 بالمائة إلى 97.528.