TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الاتصالات السعودية: انخفاض الشكاوى ضد مقدمي الخدمات 54% بالربع الأول

هيئة الاتصالات السعودية: انخفاض الشكاوى ضد مقدمي الخدمات 54% بالربع الأول
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية
اس تي سي
7010
-5.19% 39.25 -2.15
زين السعودية
7030
-10.56% 12.36 -1.46

الرياض – مباشر: أصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة، اليوم الاثنين، مؤشر تصنيف مقدمي خدمات الاتصالات من حيث الشكاوى المصعدة للهيئة خلال الربع الأول من عام 2020، وذلك وفقًا لمستويات اهتمام مقدم الخدمة بالعميل، والتي شهدت انخفاضا 54% على أساس سنوي.

وكشف المؤشر، بحسب بيان لهيئة الاتصالات، بأن إجمالي الشكاوى التي صعدها المشتركون للهيئة بعد عدم حلها من قبل مقدم الخدمة، بلغ 8481 شكوى، تعاملت معها الهيئة وقامت بمعالجتها.

وأوضح المؤشر، تسجيل خدمات الاتصالات الثابتة وخدمات الاتصالات المتنقلة انخفاض في إجمالي أعداد الشكاوى المصعدة للهيئة مقارنةً مع الربع الأول من عام 2019 بنسبة 54%؛ نتيجةً لاعتماد عددٍ من الحلول لتسهيل إجراءات تصعيد الشكاوى للهيئة وتيسير معالجتها، من أهمها معالجة المسببات الجذرية للشكاوى، بالإضافة إلى الرفع للجنة النظر في مخالفات نظام الاتصالات بما تم رصده من إخفاقات من قبل المشغلين في حل شكاوى العملاء لاتخاذ العقوبات المقررة وفق نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية.

وأشارت هيئة الاتصالات، إلى ارتفاع مجموع الشكاوى خلال هذا الربع مقارنةً مع 7393 شكاوى في الربع الرابع من عام 2019.

ورصد المؤشر، بحسب البيان، تحسنًا في اهتمام كل من شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) وشركة الاتصالات السعودية (STC) بشكاوى المستخدمين في خدمات الاتصالات المتنقلة خلال الربع الأول من عام 2020 مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي.

وانخفض أداء كلٍّ من شركة (فيرجن) وشركة (ليبارا) خلال الربع الأول من عام 2020 مقارنة مع الربع المماثل من العام الماضي 2019، في حين تصدرت شركة (زين) قائمة الشركات الأكثر شكاوى في خدمات الاتصالات المتنقلة، بواقع 16 شكوى لكل 100 ألف اشتراك.

الصورة

أما على صعيد خدمات الاتصالات الثابتة؛ رصد المؤشر تحسنًا في أداء معظم الشركات خلال الربع الأول من عام 2020م مقارنة بذات الربع من العام الماضي.

وسجلت كل من شركة الاتصالات السعودية (STC) وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي) وشركة اتحاد عذيب للاتصالات (جو) أفضل أداءٍ من بين الشركات في هذه الفئة، بينما حلت شركة (زين) في صدارة قائمة الشركات الأكثر شكاوى خلال الربع الأول من عام 2020.

الصورة

ويعد مؤشر تصنيف مقدمي خدمات الاتصالات من حيث الشكاوى المصعدة للهيئة أحد أحدث الممارسات المطبقة عالميا على صعيد تحقيق الشفافية وتحفيز المنافسة بين مقدمي الخدمات لرفع كفاءة الخدمة وتعزيز جودتها وتطويرها.

ويقوم المؤشر بتحليل البيانات مقابل كل 100 ألف اشتراك لدى كل مقدم خدمة، بناءً على الرصد الآلي للشكاوى من الموقع الإلكتروني والتطبيقات المرتبطة به.

ترشيحات:

السعودية.. تفاصيل الرواتب والعلاوات بلائحة الوظائف التعليمية

تحويلات الوافدين بالسعودية ترتفع لـ14.8 مليار دولار خلال 5 أشهر

الشورى السعودي يطالب بسرعة خصخصة هيئة الإذاعة والتلفزيون

الأحوال المدنية السعودية: إصدار أكثر من 100 ألف وثيقة للمواطنين وإيصالها للمنازل

مؤسسة النقد السعودية تحذر من رسائل مجهولة تطالب العملاء بتحديث معلوماتهم

"ساما": 449 مليار دولار الاحتياطي الأجنبي للسعودية بنهاية مايو 2020

"ساما" السعودية: قيمة عقود التمويل العقاري الجديدة ترتفع 39% خلال مايو