تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بلاك روك: مخاوف الوباء والانتخابات يمثلان خطراً على الأسهم الأمريكية

بلاك روك: مخاوف الوباء والانتخابات يمثلان خطراً على الأسهم الأمريكية

مباشر: قال كبير استراتيجي الاستثمار العالمي في "بلاك روك" إنه أكثر حذراً بشأن الأسهم الأمريكية في النصف الثاني من العام الجاري بسبب مخاطر تلاشي التحفيز المالي والتقلب المحتمل في الانتخابات.

وأضاف " مايك بايل" في تقرير اليوم الإثنين بشأنه توقعاته للنصف الثاني: "دخلنا العام وهناك زيادة في أسواق الأسهم والائتمان، لكن في نهاية فبراير/شباط عندما أصبحت العواصف تتجمع بسبب كورونا أصبحنا نخفض هذه الاستثمارات إلى الوزن المحايد.

وتابع: "لكن عند العودة إلى زيادة الوزن في المخاطر في أوائل أبريل/نيسان، كان الوضع يتعلق بالائتمان فقط، وهي فئة أصول يشتريها الاحتياطي الفيدرالي والبنوك المركزية الأخرى".

وقال "بايل" إن الدعم القوي من السياسة النقدية سيعني أن الأصول الائتمانية ستحصل على أدءًا أكثر سلاسة ومرونة مقابل أصول الأسهم.

وأوضح أن الطلب على الأسهم الأمريكية ليس سلبيًا للغاية ولكن فقط حذر ويتوقع أداء "وول ستريت" بما يتماشى مع الأسواق العالمية في النصف الأخير من العام، بعد التفوق في الأداء.

وسجلت الأسهم الأمريكية خسائر أسبوعية قوية مع عودة مخاوف الوباء لكن "ستاندرد آند بورز" لا يزال مرتفعا بحوالي 16 بالمائة في الربع الثاني.

وتابع "بايل": "أود أن أقول إننا حذرون في السوق الأمريكية بشكل عام بسبب التحفيز المالي، والتحديات المتبقية حول استجابة الصحة العامة وما نعتقد أنه موسم انتخابات متقلب إلى حد كبير مع عدم اليقين السياسي على خلفية ذلك".

وقال إن التوترات بين الولايات المتحدة والصين يمكن أن تكون عامل سلبي أيضًا، ومن المرجح أن تستمر بغض النظر عمن سيفوز في الانتخابات الأمريكية.