تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تراجع موافقات الرهن العقاري في بريطانيا لمستوى قياسي منخفض

تراجع موافقات الرهن العقاري في بريطانيا لمستوى قياسي منخفض

مباشر: انخفضت موافقات الرهن العقاري في المملكة المتحدة خلال الشهر الماضي لأدنى مستوى على الإطلاق، وسط استمرار تأثيرات كورونا على الأسواق العالمية.

وكشفت بيانات صادرة عن البنك المركزي البريطاني، اليوم الإثنين، أن الموافقات على طلبات الرهن العقاري لشراء منزل في ثاني أكبر اقتصاد أوروبي تراجعت إلى 9300 طلب في مايو/آيار الماضي، مقابل 15851 طلب المسجلة في الشهر السابق له.

وكانت عمليات موافقات على الرهن العقاري في المملكة المتحدة الشهر الماضي هو أدنى مستوى منذ بدء رصد السجلات في أكتوبر/تشرين الأول 1997.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن طلبات الرهن العقاري سوف ترتفع إلى مستوى 25 ألف طلب في الشهر المنصرم.

وبحسب البيانات، فإن الأسر استمرت في سداد ديونها للبنوك بوتيرة تتجاوز الاقتراض من المصارف، ليسجل صافي إعادة سداد الائتمان 4.6 مليار جنيه إسترليني.

كما أعلن بنك إنجلترا زيادة كبيرة في حجم الأموال التي تحتفظ بها الأسر والشركات في حساباتها المصرفية التي ارتفعت بنسبة 52 مليار جنيه إسترليني في الشهر الماضي، مقارنة مع زيادة 38 مليار في أبريل/نيسان و67 مليار خلال مارس/أذار.

وبحلول الساعة 10:04 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجعت العملة البريطانية مقابل نظيرتها الأمريكية بنسبة هامشية 0.06 بالمائة مسجلة 1.2328 دولار.