تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة زيمبابوي تقرر تعليق التداولات لحين إشعار آخر

بورصة زيمبابوي تقرر تعليق التداولات لحين إشعار آخر

مباشر: قررت بورصة زيمبابوي رسمياً تعليق التداولات باعتبارها مسألة ملحة، بعد أمر حظر من جانب البنك المركزي على خلفية مزاعم تخريب اقتصادي.

وقال الرئيس التنفيذي لبورصة زيمبابوي "جوستين بجوني" خلال بيان صادر أمس الأحد، أن قرار تعليق العمليات تم اتخاذه بعد تشاور وزارات الحكومة المعنية.

وأضاف: "في الوقت الذي ننتظر فيه التوجيه من منظمينا حول الأساليب التشغيلية للمضي قدماً، لقد أبلغنا أصحاب الأسهم في البورصة لدينا أن التداولات قد تم تعليقها لحين إشعار آخر".

وكان وزير الإعلام والدعاية وخدمات البث أصدر في 26 يونيو/حزيران الجاري بياناً يدعو خلاله بوقف الأنشطة في البورصة المحلية في زيمبابوي.

وتلقي الحكومة الزيمبابوية باللوم على البورصة المحلية في تأجيج انهيار الدولار الزيمبابوي.

وبحسب البيانات المتاحة على موقع بنك الاحتياطي الزيمبابوي اليوم، فإن الدولار الأمريكي يبلغ في المتوسط 57.3582 دولار زيمبابوي.

وفي نهاية الأسبوع الماضي، كتب "بجوني" في تغريدة على حسابة في تويتر، أن مؤشر الأسهم "زد.إس.إيه" أنهى تداولات الأسبوع على ارتفاع بنحو 4.38 بالمائة مع الإشارة إلى القيمة السوقية لسوق الأسهم تقف حالياً عند مستوى 259 مليار دولار زيمبابوي.

وعن الأداء الشهري في يونيو/حزيران الجاري حتى هذا التاريخ، فإنها حققت زيادة بنحو 1.9 مليار دولار زيمبابوي، لتصل المكاسب في العام الحالي حتى الآن إلى حوالي 733 بالمائة.