TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

33 مليون حساب نشط بالإمارات على مواقع التواصل الاجتماعي

33 مليون حساب نشط بالإمارات على مواقع التواصل الاجتماعي
تطبيقات التواصل الاجتماعي

أبوظبي – مباشر: بلغ عدد الحسابات النشطة على تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب، وفيسبوك، وإنستجرام، وتويتر، ولينكد إن" في الإمارات نحو  32.73 مليون حساب، وفقا لتقرير صادر عن موقع " Global Media Insight " المتخصص.

ووصف التقرير تطبيق "يوتيوب" بأنه الأكثر استخداما بين مستخدمي ومنصات وتطبيقات التواصل الاجتماعي في عام 2020 بمعدل 88 بالمائة وبنحو 8.65 مليون مستخدم، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

بينما حل "فيسبوك" في المرتبة الثانية من حيث الاستخدام بنسبة 79 بالمائة مع وجود 7.77 مليون حساب نشط.

وجاء "انستغرام" في المرتبة الثالثة بنسبة 68 بالمائة مع وجود 6.68 مليون حساب نشط.

وجاء تطبيق "تويتر" بالمرتبة الرابعة من حيث الاستخدام بنسبة 53 بالمائة مع 5.21 مليون حساب نشط، في حين استحوذ تطبيق "لينكيد إن" على المرتبة الخامسة بنسبة 45 بالمائة و 4.42 مليون حساب نشط.

وشهد استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، ارتفاعا ملحوظا خلال الأشهر الماضية، نتيجة الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد، لاسيما الخاصة بالتباعد الاجتماعي.

وأوضحت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، في مايو الماضي، أن العدد الإجمالي لمرات استخدام التطبيقات الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي ارتفع بنسب متباينة تصل الى 26 بالمائة.

وزاد استخدام شبكة "نتفليكس" بنسبة 26 بالمائة بينما ارتفع استخدام موقع "تويتر" بنسبة 22 بالمائة، كما زاد استخدام "فيس بوك" بنسبة 17 بالمائة، فيما ارتفع استخدام "يوتيوب" 16 بالمائة، و"إنستغرام" بنسبة 12 بالمائة، في حين ارتفع استخدام موقع "سناب شات" بنسبة 9 بالمائة.

ترشيحات:

 

اعتماد "ويز إير" الأوروبية للطيران الاقتصادي كناقل وطني بالإمارات