TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الاتصالات: زيادة استهلاك الإنترنت في السعودية 34% خلال فترة جائحة كورونا

هيئة الاتصالات: زيادة استهلاك الإنترنت في السعودية 34% خلال فترة جائحة كورونا
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية

الرياض - مباشر: كشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية عن زيادةٍ كبيرة في استهلاك البيانات خلال فترة جائحة كورونا، بالمملكة لتصل نسبة زيادة استهلاك البيانات للإنترنت إلى أكثر من 34% خلال الجائحة.

وقالت الهيئة في بيان، اليوم، إن نسبة الزيادة في استهلاك بيانات الإنترنت الثابت خلال فترة جائحة كورونا وصلت إلى 45%، ونسبة الزيادة في استهلاك بيانات الإنترنت المتنقل بلغت 24% خلال الفترة ذاتها.

وأشارت إلى أن شبكات الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة سجلت نجاحا لافتا في استيعاب الطلب المتزايد على خدماتها منذ بدء تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت أن هذا النجاح انعكس بشكل مباشر على أداء منظومة العمل في القطاعين الحكومي والخاص التي أسفرت عن معدلات أداء مرتفعة في توظيف التقنية في أداء مهام الجهات المختلفة، وذلك خلال الفترة من مارس الماضي وحتى يونيو الحالي.

وأوضحت الهيئة بأن معدل استهلاك الفرد في المملكة لبيانات الانترنت المتنقل يقدر بـ 600 ميجابايت يوميا قبل أزمة كورونا، وهو ما يعادل ضعفي المتوسط العالمي الذي يقدر بـ 200 ميجابايت، فيما زاد هذا الرقم خلال جائحة كورونا ليصل إلى أكثر من 3 أضعاف المتوسط العالمي بعد أن بلغ معدل استهلاك الفرد في المملكة 920 ميجابايت.

وعزا محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات محمد بن سعود التميمي هذا النجاح لمتانة البنية التحتية الرقمية في المملكة التي لعبت دوراً رئيسياً في استيعاب الزيادة الكبيرة في استهلاك البيانات خلال جائحة كورونا.

وكشفت الهيئة عن أعلى خمس تطبيقات استهلاكاً للبيانات خلال جائحة كورونا، مشيرةً إلى أن منصة "يوتيوب" تتصدر أكثر منصات المحتوى استهلاكاً للبيانات بنسبة تقدر بـ 22% من إجمالي استهلاك البيانات اليومي بالمملكة، تلتها في المرتبة الثانية منصتي "فيسبوك" ومنصة "سناب شات" بنسبة 9% لكل منهما، فيما احتلت منصتي "بلايستيشن" و"نتفليكس" المرتبة الثالثة بما يعادل نسبة 6% لكل منهما.

ويذكر أن تقرير "سبيد تست" العالمي المختص في قياس سرعات الإنترنت قد كشف في تقريره الأخير حفاظ المملكة لمركزها العاشر في مؤشر سرعات الإنترنت المتنقل بنهاية مايو الماضي بمتوسط سرعة الإنترنت المتنقل إلى 62.33 ميجابت في الثانية.

ترشيحات:

البنوك تعزز مكاسب سوق الأسهم السعودية بسيولة تتجاوز 4 مليارات ريال

الصندوق الزراعي السعودي يعلن استراتيجة 2021- 2025

"المعمر" تفوز بمشروع لتأسيس نظام اتصال بقيمة 50 مليون ريال

الصحة السعودية: تسجيل 3989 إصابة جديدة بفيروس كورونا

السعودية للأسماك تعلن نتائج الطرح المتبقي وتخصيص أسهم حقوق الأولوية