تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإسلامي للتنمية" يدرج صكوكاً بـ1.5 مليار دولار في ناسداك دبي

"الإسلامي للتنمية" يدرج صكوكاً بـ1.5 مليار دولار في ناسداك دبي
جانب من إدراج الصكوك

دبي – مباشر: أدرج البنك الإسلامي للتنمية صكوكاُ بقيمة 1.5 مليار دولار في ناسداك دبي، لدعم مبادرات مكافحة فيروس كورونا المستجد

ووفقا لبيان صحفي، سوف تدعم عائدات الصكوك تمويل المشاريع الطبية والاجتماعية والتجارية في العديد من البلدان الـ 57 الأعضاء في البنك لحماية الصحة وتحسين الأحوال المعيشية.

وتعد هذه الصكوك الثانية من نوعها التي تصدر تحت إطار عمل البنك الإسلاميّ للتنمية المتعلق بالتمويل المستدام، بعد أول صكوك خضراء له في السنة الماضية، وهي أول صكوك استدامة حاصلة على تصنيف ائتماني ممتاز بدرجة AAA، وأول صكوك مرتبطة بمكافحة فيروس كورونا المستجد في أسواق رأس المال العالمية، وفقا لبيان صحفي.

وذلك الادراج يرفع عدد صكوك البنك الإسلامي للتنمية المدرجة في بورصة ناسداك دبي إلى 12 إصداراً، بقيمة إجمالية قدرها 16.14 مليار دولار أمريكي.

وبهذا الإدراج لصكوك البنك الإسلامي للتنمية، تصل القيمة الإجمالية للصكوك المدرجة في دبي إلى 70.79 مليار دولار أمريكي، مما يعزز مكانة دبي بصفتها أحد أكبر مراكز إدراج الصكوك في العالم من حيث القيمة.

وقال عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي، والأمين العامّ لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي:"يعزز هذا الإدراج مكانة دبي كعاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي، في ظل المبادرة التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي".

وأشار حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي:"نحن نستعد لمزيد من المبادرات لدعم هذا القطاع، ونتطلع إلى الترحيب بإصدارات أخرى عديدة من جهات إصدار سيادية وخاصة".

يُذكر أن البنك الإسلامي للتنمية هو مؤسسة مالية إنمائية تضم 57 بلداً عضواً وتهتم بتحقيق التنمية المستدامة في البلدان الأعضاء، يوفر البنية التحتية لتمكين الناس من تحقيق حياة أفضل، ويحتفظ بتصنيف AAA من مؤسسات التصنيف العالمية الرئيسية الثلاث استاندارد اند بورز، وفيتش، وموديز.

ترشيحات:

اقتصادية دبي تبدأ حملات الرقابة على سوق المواشي استعداداً لعيد الأضحى