TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السفارة المصرية: تحويل مستحقات 513 مصرياً راغباً بمغادرة الأردن

السفارة المصرية: تحويل مستحقات 513 مصرياً راغباً بمغادرة الأردن
السفارة المصرية في الأردن

القاهرة - مباشر: أعلنت السفارة المصرية في الأردن، أن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الأردنية حولت حتى تاريخ 24 يونيو/ حزيران الحالي مستحقات 513 مواطناً مصرياً من العاملين بالمملكة للشركة المتخصصة التي ستتولى تحويلها لأحد البنوك المصرية حتى يتسلم هؤلاء المواطنون مستحقاتهم في مصر.

وأوضحت السفارة، في بيان اليوم السبت نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن هؤلاء المواطنين المصريين هم ممن سجلوا في منصة وزارة العمل “حماية” المُخصصة للعمالة الوافدة الراغبة بمغادرة الأردن نهائياً.

وقالت السفارة، إن الشركة ستحول المبالغ المُستحقة لهؤلاء بدءاً من يوم 28 يونيو/حزيران الحالي إلى بنك القاهرة، مشيرة إلى أنه جار العمل على استكمال تحويل مستحقات باقي المواطنين المصريين الذين سجلوا على منصة “حماية”.

وأوضحت السفارة أنه وفقاً لما تم الاتفاق عليه مع وزارة العمل ومؤسسة الضمان الاجتماعي، قامت الشركة بناء على طلب المواطنين المصريين بصرف جزء من مستحقات 196 منهم قبل مغادرتهم، كما سددت تكلفة تذكرة السفر لــ 104 منهم.

وأشادت السفارة بمبادرة وزارة العمل بإطلاق منصة “حماية” في نيسان الماضي للتيسير على العمالة الوافدة الراغبة بمغادرة المملكة نهائياً في ظل الظروف الاستثنائية التي خلفتها جائحة كورونا.

كما أشادت السفارة بهذا التعاون الذي ساهم بتسهيل سفر عدد كبير من المصريين الذين سجلوا على المنصة، منها تنظيم 19 رحلة جوية خلال الفترة من 14 إلى 20 يونيو/ حزيران، إضافة إلى تنظيم عدد آخر من الرحلات الجوية والبحرية لنقلهم إلى وطنهم خلال الفترة المقبلة.

ترشيحات

ميناء سفاجا يستقبل 562 مصرياً عائداً من السعودية

السيسي يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الهيئة الهندسية في القاهرة ومدينة الجلالة