تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة دبي للذهب تُبرم اتفاقاً لتقديم بيانات التسعير لصندوق "البلاد" السعودي

بورصة دبي للذهب تُبرم اتفاقاً لتقديم بيانات التسعير لصندوق "البلاد" السعودي
بورصة دبي للذهب والسلع

دبي - مباشر: أعلنت بورصة دبي للذهب والسلع عن عقد شراكة مع شركة البلاد المالية السعودية، لتقديم بيانات التسعير لصندوقها المتداول للمتاجرة بالذهب المتوافق مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية الذي أطلقته الشركة مؤخراً.

وأوضحت بورصة دبي للذهب في بيان صادر، اليوم السبت، أن الصندوق المُدرج في السوق المالية السعودية "تداول" سيستخدم بيانات سعر عقد الذهب الفوري المتوافق مع الشريعة الإسلامية من بورصة دبي للذهب والسلع كمؤشر استرشادي.

وألمحت إلى أنه أول صندوق استثماري متداول في المنطقة مدعوم فعلياً بالذهب ومتوافق مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية.

ومنذ إطلاق الصندوق في مطلع هذا الشهر، استثمرت البلاد المالية 780 كيلوغراماً من الذهب تبلغ قيمتها نحو 42,67 مليون دولار أمريكي.

وسيستثمر الصندوق ما لا يقل عن 95 بالمائة من صافي أصوله في الذهب الفعلي عبر شراء عقود الذهب الفورية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية من بورصة دبي للذهب والسلع.

وقال ليس ميل، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع: "يعدّ هذا التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية مرتكزاً مهماً لتنمية سوقي الذهب والتمويل الإسلامي في المنطقة".

وتابع، أنه في حين كان الذهب يشهد على الدوام إقبالاً قوياً من المستثمرين، لا سيما أثناء التقلبات الشديدة في حركة الأسعار، إلا أنه لم يكن بوسعهم الوصول دائماً إلى المحافظ الاستثمارية الإسلامية.

وأفاد، أنه اليوم أصبح بإمكان المستثمرين امتلاك الذهب وتداوله بسهولة وفق مبادئ وتعاليم الاستثمار الإسلامية، بعد ابتكار شركة البلاد المالية لهذه الأداة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والتي تستخدم بيانات تسعير موثوقة وفي الوقت الحقيقي من مؤشر سعر عقد الذهب الفوري المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية من بورصة دبي للذهب والسلع.

من جانبه، قال زيد بن محمد المفرح، الرئيس التنفيذي لشركة البلاد المالية: "لقد نجحنا من خلال هذه الشراكة مع بورصة دبي للذهب والسلع بإدراج أول صندوق متداول للمتاجرة بالذهب في السوق المالية السعودية تداول".

وأشار إلى أن إدراج هذا الصندوق ساهم في تعزيز نمو السوق المالية السعودية، وأضاف للأسواق الإقليمية فئات متنوعة من الأصول المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

ترشيحات 

حاكم دبي يُصدر مرسوماً بتشكيل مجلس إدارة "محمد بن راشد للإسكان"

الوفيات تقارب النصف مليون عالمياً.. والصين تكتشف21 إصابة جديدة بكورونا