TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية تنفي رفع سعر رغيف الخبز المدعم بدايةً من يوليو المقبل

الحكومة المصرية تنفي رفع سعر رغيف الخبز المدعم بدايةً من يوليو المقبل
الخبز المدعم ـ أرشيفية

القاهرة - مباشر: نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية، ما تردد من أنباء عن رفع سعر رغيف الخبز المدعم بعد تطبيق منظومة بيع القمح النقدي الجديدة بدايةً من يوليو القادم.

وأوضح المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الجمعة،أنه تواصل مع الوزارة والتي نفت صحة تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا توجد أي نية للمساس بسعر رغيف الخبز المدعم مهما زادت تكلفة إنتاجه.

وأوضحت وزارة التموين استمرار صرف رغيف الخبز المدعم للمواطنين على بطاقات التموين بـ 5 قروش فقط، على أن تتحمل الموازنة العامة الجديدة 2020/2021 فارق التكلفة بين سعر البيع وسعر الإنتاج الحقيقي، مُشددةً على أن الهدف من تطبيق المنظومة الجديدة، هو ضبط أوجه صرف الدعم، وذلك من خلال بيع القمح للمطاحن مقابل سعره نقداً.

وأكدت وزارة التموين تصدر الدعم السلعي قائمة الدعم بالموازنة الجديدة، كما تبلغ قيمة دعم الخبز والتموين نحو 84 مليار جنيه في الموازنة العامة للدولة.

وناشدت جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين، وفي حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات، يُرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لبوابة الشكاوى الحكومية 16528، أو الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588.

ترشيحات

المالية المصرية تنفي فرض ضرائب جديدة على السلع المباعة إلكترونيا

الحكومة تتفق مع اتحاد الصناعات المصرية لتوفير أراض لإقامة مجمعات صناعية في القرى