TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. تأجيل محاكمة نائبة محافظ الإسكندرية بتهمة الكسب غير المشروع

مصر.. تأجيل محاكمة نائبة محافظ الإسكندرية بتهمة الكسب غير المشروع
نائبة محافظ الإسكندرية

القاهرة – مباشر: قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الخميس، تأجيل محاكمة المتهمة سعاد عبدالرحيم الخولي، نائبة محافظ الإسكندرية الأسبق، لاتهامها بتحقيق كسب غير مشروع بقيمة 900 ألف جنيه، لجلسة 25 يوليو القادم وإرسال أوراق القضية للجنة الخبراء بالكسب غير المشروع.

وصدر القرار، برئاسة المستشار محمد محمود أحمد، وعضوية المستشارين إبراهيم سيد خلف الله وحاتم محمد الخولي محمد أحمد الشرقاوي، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وكان جهاز الكسب غير المشروع، أحال المتهمة للمحاكمة الجنائية لتحقيق كسب غير مشروع، بقيمة 900 ألف جنيه.

وأكدت التحقيقات، أنها بصفتها من الخاضعين لأحكام القانون رقم 6 لسنة 1975 بشأن الكسب غير المشروع، وبصفتها كانت مدير مديرية الطب البيطري بمحافظتي القاهرة والبحر الأحمر، ومستشار بالهيئة العامة للخدمات البشرية، ونائب محافظ الإسكندرية، حصلت لنفسها ولذويها على کسب غير مشروع قدره 900 ألف جنيه.

وتمثلت عملية الكسب  في مصروفات غير معلومة المصدر، ناشئة عن وجود زيادة في ثروتها لا تتناسب مع المصادر المشروعة لدخلها، وكان ذلك ناتجًا عن استغلالها صفتها في الوظائف سالفة البيان.

وأوضحت التحقيقات، أنها تحصلت على العديد من العقارات من الجهات التي تعاملت معها واستثمرتها بإعادة بيعها، فضلاً عن قيامها بعمل العديد من العلاقات مع المترددين على جهات عملها، والحصول على مزايا وهدايا ومبالغ مالية، وهو ما نتجت عنه زيادة في ثروتها وذويها بشكل لا يتناسب مع مواردهم وعجزت عن إثبات مصدر مشروع لها.

 ترشيحات..

المقاهي في مصر تتنفس الصعداء بعد قرار تشغيلها.. ولكنها تصفه بـ"غير المربح"

إجراءات جديدة تطبقها مصر مطلع يوليو 2020 تؤثر على المرتبات والمعاشات

بورصة مصر ترتفع 2.55% في الختام.. و"السوقي" يربح 10.6 مليار جنيه

تحليل: من المستفيد من قرار المركزي المصري بالحذف من القوائم السوداء للبنوك