TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طلبات إعانة البطالة الأمريكية تتراجع بأقل من التوقعات

طلبات إعانة البطالة الأمريكية تتراجع بأقل من التوقعات

مباشر - زينب محمود: انخفض عدد الأشخاص الذين تقدموا للحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بأقل من التوقعات، كما انخفض عدد الطلبات المستمرة دون 20 مليون طلب.

وأظهرت بيانات صادرة عن  وزارة العمل الأمريكية، اليوم الخميس، أن عدد طلبات إعانة البطالة الجديدة في الولايات المتحدة تراجع إلى 1.480 مليون طلب في الأسبوع المنتهي في 20 يونيو/حزيران الجاري، وهو ما يمثل انخفاض بنحو 60 ألف طلب عن الأسبوع السابق له بعد التعديل بالرفع.

وكانت التوقعات تشير إلى أن عدد طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة ستتراجع إلى 1.32 مليون طلب خلال الأسبوع المنقضي.

وبلغ إجمالي عدد الأشخاص الذين تقدموا للحصول على طلب إعانة البطالة منذ بدء تفشي الفيروس في الولايات المتحدة في منتصف مارس/آذار 47.207 مليون طلب.

أما بالنسبة للمتوسط الأسبوعي لطلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة خلال الـ4 أسابيع الماضية، فبلغ 1.620 مليون طلب، وهو أقل 160.75 طلب عن متوسط الأسبوع السابق له.

وبالنسبة لطلبات إعانة البطالة المستمرة، فتراجعت بمقدار 767 ألف طلب لتسجل 19.522 مليون طلب في الأسبوع المنتهي في 13 يونيو/حزيران الجاري.

وبحلول الساعة 12:36 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار مقابل العملة الموحدة الأوروبية بنسبة 0.4 بالمائة إلى 1.1207 دولار.