TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. سعر الذهب يتراجع عند التسوية مع ارتفاع الدولار

محدث.. سعر الذهب يتراجع عند التسوية مع ارتفاع الدولار

مباشر: هبطت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، مع ارتفاع الدولار وبعد بيانات اقتصادية.

واستفاد المعدن الأصفر من ارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا المميت داخل وخارج الولايات المتحدة، لكنه تحول للهبوط مع ارتفاع الدولار

وانكمش اقتصاد الولايات المتحدة بنحو 5 بالمائة  خلال الربع الأول من العام الجاري، فيما تراجعت طلبات إعانة البطالة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي لكن بأقل من التوقعات.

فيما قفزت طلبيات السلع المعمرة في الولايات المتحدة بنحو 16 بالمائة خلال الشهر الماضي.

وعلى صعيد آخر، خفض صندوق النقد الدولي تقديراته لأداء الاقتصاد العالمي لهذا العام والعام المقبل، كما حذر من ارتفاع مستويات الدين العام العالمي للعام الحالي، ما يشيرإلى صعوبة التعافي السريع للاقتصاد على المدى القريب.

وعند التسوية، انخفض سعر العقود المستقبلية لمعدن الذهب تسليم شهر أغسطس/آب بنحو 0.3 بالمائة إلى مستوى 1770.60 دولار للأوقية، بعد أن سجل مستوى 1779.60 دولار خلال الجلسة.

وبحلول الساعة 5:45 مساءً بتوقيت جرينتش، استقر سعر الذهب الفوري بنسبة 0.3 بالمائة عند مستوى 1764.88 دولار للأوقية، بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوياته منذ أكتوبر/تشرين الأول لعام 2012 عند 1779.06 دولار للأوقية بالأمس.

وخلال نفس الفترة، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الرئيسي والذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 0.2 بالمائة مسجلاً 97.367.