TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي الإماراتي يسحب 34 مليار درهم سيولة فائضة في 5 أشهر

المركزي الإماراتي يسحب 34 مليار درهم سيولة فائضة في 5 أشهر
المصرف المركزي الإماراتي

أبوظبي – مباشر: سحب مصرف الإمارات المركزي سيولة فائضة من السوق بقيمة إجمالية بلغت 34.15 مليار درهم، خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الحالي.

ووفقا لبيانات وإحصائيات المصرف، ارتفعت السيولة الفائضة التي جرى سحبها من السوق، خلال الفترة من شهر يناير/كانون الثاني وحتى شهر مايو/أيار لعام 2020 بنسبة 55.2 بالمائة، عن  السيولة الفائضة التى جى سحبها في عام 2019، والبالغة 22 مليار درهم.

وعقب سحب هذه القيمة من السيولة، فقد ارتفع من رصيد المصرف المركزي الإماراتي من شهادات الإيداع إلى 194.33 مليار درهم في نهاية شهر مايو/أيار لعام 2020.

وكان لدى البنوك سيولة كبيرة خلال الفترة الماضية، لكنها ارتفعت بعد تسهيلات خطة الدعم الاقتصادي الشامل التي أعلن عنها المصرف المركزي في وقت سابق بقيمة 50 مليار درهم.

وأظهرت بيانات المصرف المركزي الإماراتي في وقت سابق عن نمو رصيد الودائع المصرفية بالبنوك العاملة في الإمارات خلال أشهر مارس/آذار، أبريل/نيسان، ومايو/أيار من العام الحالي بنسبة 2.1 بالمائة، بما يوازي 37.1 مليار درهم، مقارنة بنهاية شهر فبراير/شباط لتصل إلى 1.865 تريليون درهم، مقابل 1.828 تريليون درهم.

وارتفع رصيد خطابات الاعتمادات والالتزامات التي أصدرتها البنوك للمؤسسات والشركات العاملة في الإمارات بنحو 15.9 مليار درهم من شهر يناير/كانون الثاني وحتى نهاية شهر أبريل/نيسان من العام الحالي بنسبة لتصل إلى 3.5 بالمائة، بما يُعادل 3.56 مليار درهم، لتصل إلى 103.36 مليار درهم بنهاية الشهر قبل الماضي.

ترشيحات:

أبوظبي تبدأ حملة تعقيم لاحتواء فيروس "كورونا"