TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تعلن انتهاء برنامج التعقيم الوطني وتلغي إجراءات تقييدية على المواطنين

الإمارات تعلن انتهاء برنامج التعقيم الوطني وتلغي إجراءات تقييدية على المواطنين
الإمارات - أرشيفية

 

أبوظبي - مباشر: أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات عن انتهاء برنامج التعقيم الوطني وإلغاء إجراءات تقييدية على المواطنين.

وقال سيف الظاهري، المتحدث الرسمي في الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ، وفقاُ للحساب الرسمي للإدارة على "تويتر"، اليوم الأربعاء، 

إنه تم استكمال وانتهاء برنامج التعقيم الوطني في مختلف أرجاء الدولة اعتباراً من اليوم.

وأكد الظاهري، أن برنامج التعقيم الوطني شهد إجراء تعقيم كامل لكافة المرافق في دولة الإمارات إلى جانب النقل العام و خدمة المترو، وبطبيعة الحال سوف تستمر عمليات التعقيم الخاصة بالمنشآت العامة والخاصة بهدف الحفاظ على صحة وسلامة الجمهور.

وأشار، إلى السماح للمواطنين بالخروج طوال 24 ساعة في جميع إمارات الدولة، اعتباراً من اليوم، مع الإبقاء على منع التنقل بين إمارة ابوظبي والإمارات الأخرى ساري حتى اشعار آخر.

وألمح، إلى استمرار السماح بالخروج من إمارة أبوظبي دون تصريح، وتقييد الدخول إليها، باستثناء الفئات المصرح لها.

وأعلن، عن السماح للأطفال ما دون 12 عاماً بدخول المراكز التجارية والمطاعم في كافة إمارات دولة الإمارات.

وطالب الظاهري، جميع أفراد المجتمع بمواصلة الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في مواجهة مرض كوفيد19.

وشدد، على استمرار منع التجمعات العامة و تجنب الزيارات العائلية لضمان صحة و سلامة الجميع و الالتزام بالتباعد الاجتماعي و ارتداء الكمامات والقفازات عند الخروج من المنزل.

وأكد، على ضرورة الالتزام بالحد المسموح به في السيارة الواحدة وهو 3 أشخاص ويستثنى من ذلك السيارات التي تضم أفراداً من أسرة واحدة، كما يجب ارتداء الكمامة في حال تواجد أكثر من شخص في السيارة.

ترشيحات 

الإمارات تعلن تطوير لقاح آمن لـ"كورونا" نهاية 2020

الإمارات تسجل 450 إصابة جديدة وحالتي وفاة بفيروس كورونا