TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موانئ" السعودية تُقر تعديلات لائحتي الوكلاء البحريين ومموني السفن

"موانئ" السعودية تُقر تعديلات لائحتي الوكلاء البحريين ومموني السفن
مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ "موانئ" خلال اجتماع عبر الاتصال المرئي

الرياض - مباشر: اعتمد مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ "موانئ" في السعودية، خلال اجتماعه الثاني للعام الجاري، عبر الاتصال المرئي، عدة قرارات تهدف إلى زيادة الفعالية في قطاع الموانئ والارتقاء بخدماته التنافسية.

وأقر المجلس في اجتماع عقد، اليوم الأربعاء، تعديلات تطوير لائحة الوكلاء البحريين ولائحة مموني السفن فيما عدا الوقود بجميع أشكاله، وذلك بهدف جذب المستثمرين، وتحقيق مزيداً من الشفافية بالتعاملات.

وعقد مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ "موانئ"، اجتماعاً اليوم، برئاسة وزير النقل رئيس مجلس الإدارة، صالح بن ناصر الجاسر، وبحضور أعضاء المجلس.

وثمن الوزير، الإنجازات التي حققتها الهيئة خلال الفترة الماضية من بينها إطلاق أربعة خطوط ملاحية جديدة عابرة للقارات خلال النصف الأول من عام 2020، بهدف زيادة ربط موانئ المملكة بموانئ الشرق والغرب، وتوظيف موقع المملكة الاستراتيجي كمحور ربط للقارات الثلاث.

وألمح، إلى توقيع عقد تخصيص لتطوير وتشغيل محطات الحاويات بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام مع الشركة السعودية العالمية للموانئ (SGP) بقيمة استثمارات تتجاوز 7 مليارات ريال، إلى جانب تشغيل عقود الإسناد لتطوير و تشغل محطات الحاويات بميناء جدة الإسلامي، بقيمة استثمارات تتجاوز 9 مليارات ريال مع كل من شركتي موانئ دبي العالمية، و محطة بوابة البحر الأحمر الذي تُعد احدى الشركات الكبرى في تشغيل وتطوير الموانئ محلياً وإقليمياً.

بعد ذلك استعرض المجلس خلال اجتماعه عدداً من المشاريع الحالية من بينها مستجدات مشروع تحديث الاستراتيجية، بالإضافة إلى العرض المالي والتشغيلي حتى شهر مايو لعام 2020.

ترشيحات 

سوق الأسهم السعودية يهبط 0.71% بضغط القياديات

الهيئة السعودية للمدن الصناعية: كورونا كشفت أهمية المصانع الجاهزة