TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس النواب العراقي يوافق على قانون الاقتراض المحلي والخارجي

مجلس النواب العراقي يوافق على قانون الاقتراض المحلي والخارجي
جانب من اجتماع سابق لمجلس النواب العراقي خلال يونيو/ حزيران الجاري

مباشر: صوت مجلس النواب العراقي، في جلسته السادسة من الدورة النيابية الرابعة للسنة ‏التشريعية الثانية من ‏الفصل ‏التشريعي الثاني التي ‏عقدت اليوم ‏ ‏الأربعاء، ‏برئاسة ‏ رئيس ‏المجلس، ‏محمد ‏الحلبوسي، ‏‏وبحضور‏ 168‏‎‎‏ ‏‏نائبا‏، على مشروع قانون الاقتراض المحلي والخارجي لتمويل العجز المالي لعام 2020.

وذكر مجلس النواب، في بيان له، أنه صوت على مشروع قانون الاقتراض المحلي والخارجي لتمويل العجز المالي لعام 2020‏ والمقدم من اللجنة المالية؛ نظرا لتأخر إقرار الموازنة العامة الاتحادية لعام 2020 وانتشار جائحة كورونا في العالم وتراجع أسعار النفط الخام بشكل كبير، ومواجهة الحكومة العراقية صعوبة في تمويل الإنفاق العام ومن أجل تسهيل تمويل النفقات العامة الضرورية.

وطالب النائب أرشد الصالحي، في بيان تلاه خلال الجلسة عن المكون التركماني، رئيس الحكومة بالإيفاء بمسؤوليته القانونية وتنفيذ وعده بمنح منصب وزير الدولة للمكون التركماني لدعم مشاركة مكونات الشعب العراقي في بناء الدولة.

وبدوره، أكد رئيس مجلس النواب، على ضرورة التزام رئيس مجلس الوزراء بالبرنامج الحكومي والوعود التي أطلقها خلال التصويت على الكابينة الوزارية.

ترشيحات:

الصحة العراقية تنفي التعاقد مع أي دولة لاستيراد علاج كورونا

"الوزراء" العراقي يصدر قرارات جديدة بشأن "كورونا".. منها تسهيل بناء مستشفيات

العراق يعلن 1826 إصابة جديدة و86 حالة وفاة بفيروس كورونا

العراق يخصص 262 مليون دولار لدعم القرى الفقيرة ومخيمات النازحين

تعيين متحدث جديد باسم رئيس الوزراء العراقي

العراق يؤكد دعمه لحقوق مصر والسودان في مياه نهر النيل