TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الرابطة" و"لوجستيك" تعقبان على أخبار.. والسهمان يعودان للتداول ببورصة الكويت

"الرابطة" و"لوجستيك" تعقبان على أخبار.. والسهمان يعودان للتداول ببورصة الكويت
مستثمر يتابع شاشة التداولات ببورصة الكويت
لوجستيك
LOGISTICS
4.26% 31.80 1.30
الرابطة
KGL
-0.22% 45.40 -0.10

مباشر - محمد فاروق: أعلنت بورصة الكويت اليوم الأربعاء، أنه سيتم إعادة التداول على أسهم شركتي رابطة الكويت والخليج للنقل (الرابطةوكي جي إل (لوجستيك)، اعتباراً من يوم غدٍ الخميس، وذلك بعد الإفصاح عن معلومات جوهرية.

كانت بورصة الكويت قررت صباح اليوم، قبل بدء التعاملات، إيقاف التداول على السهمين لحين الإفصاح عن معلومات جوهرية.

وبالنسبة للمعلومة الجوهرية، فيما يخص شركة "الرابطة"، فهي تتعلق بما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن صدور حكم لصالح مؤسسة الموانئ الكويتية في الاستئنافين (1441) و(1658) ضد "الرابطة".

وأوضحت الشركة في الإيضاح أنه سبق لها الإفصاح عن منطوق الحكم الصادر في الاستئنافين المُشار إليهما بتاريخ 17 فبراير/شباط 2020، إلا أن الشركة لم تطلع حتى الآن على أسباب هذا الحكم نظراً لتعطيل العمل بالمحاكم في الكويت منذ 12 مارس/آذار الماضي على ضوء الإجراءات الاحترازية المُتخذة للحد من انتشار جائحة "كورونا".

من جانبها، عقبت "لوجستيك" على أخبار متداولة بشأن صدور حكم لصالح شركة كي جي إل الدولية للموانئ (شركة زميلة) ضد مؤسسة الموانئ الكويتية في الاستئنافين (849) و(986) لسنة 2019 إداري بمبلغ 21 مليون دينار.

وقالت "لوجستيك" في الإيضاح أن الحكم الصادر في الاستئنافين المُشار إليهما لصالح الشركة الزميلة والتي سبق الإفصاح عنه بتاريخ 23 يونيو/حزيران الجاري، قد قضى بتعديل حكم محكمة أول درجة وإلزام "مؤسسة الموانئ" أن تؤدي للشركة الزميلة مبلغاً قدره 21 مليون دينار والفوائد القانونية اعتباراً من 6 مارس/آذار 2016.

وأكدت كل من "الرابطة" و"لوجستيك" في ختام الإفصاحين المستقلين، على احترامهما الكامل لأحكام القضاء وامتثالهما لتلك الأحكام ترسيخاً لمبدأ سيادة القانون.

وقالت "الرابطة" إنها ماضية في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوق ومصالح مساهميها لحين صدور حكم بات في الدعوى، كما أكدت "لوجستيك" من جانبها أن الشركة الزميلة ماضية هي الأخرى في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية أيضاً بما يحمي حقوق ومصالح مساهميها.

كانت الشركتان أعلنتا أمس الثلاثاء، عن صدور حكم لصالح إحدى الشركات الزميلة في دعوى مطالبة بمستحقات مالية عن عقد مناقصة.

وأوضحت "لوجستيك" و"الرابطة" في بيانين منفصلين أمس، أن الحكم صدر لصالح الشركة الزميلة، كي جي إلى الدولية للموانئ والتخزين والنقل، ضد كل من وزير الدولة لشؤون الخدمات (بصفته)، ومدير عام مؤسسة الموانئ الكويتية (بصفته).

وجاء حكم الاستئناف ليقضي بتعديل الحكم المُستأنف ليصبح "إلزام مؤسسة الموانئ الكويتية بأن تؤدي للشركة الزميلة مبلغاً قدره 21 مليون دينار تقريباً والفوائد القانونية اعتباراً من 6 مارس/آذار 2016".

ترشيحات:

مساهمو "السينما الكويتية" يقرون توزيع 35 فلساً للسهم

إصابات "كورونا" في الكويت تقترب من 42 ألف حالة

"أبيار" تعدل تاريخ الانسحاب من بورصة الكويت ليصبح 9 نوفمبر

مساهمو مبرد للنقل يقرون توزيعات الأرباح لعام 2019

بورصة الكويت تكتسي باللون الأخضر بأنشط تداولات خلال 3 أشهر

شفاء 505 من مُصابي "كورونا" في الكويت