TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية المصرية تنفي فرض ضريبة شهرية على مستخدمي الآيفون

المالية المصرية تنفي فرض ضريبة شهرية على مستخدمي الآيفون
وزارة المالية المصرية

القاهرة- مباشر: نفت وزاة المالية المصري، اقتراح فرض ضريبة شهرية على مستخدمي أجهزة الآيفون في مصر.

وأضافت الوزارة في بيان صادر اليوم الأربعاء، أن التصريحات المنسوبة محمد معيط بشأن هذا الاقتراح، التي تداولها بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لاتمت للحقيقة بأي صلة، مهيبًا بالمواطنين تحري الدقة فيما ينشرونه على صفحاتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي؛ إعلاءً للمصلحة الوطنية.

وكان وزير المالية المصري، أكد في بيان سابق أنه لم يتم فرض أي ضرائب جديدة على المستهلكين سواءً على السلع المباعة عبر التجارة الإلكترونية أو وسائط البيع التقليدية، مبيناً أن ضريبة القيمة المضافة تسري على كل السلع والخدمات، التي تباع داخل البلاد منذ صدور القانون في 2016.

وأشار إلى أن السلع المباعة عبر المنصات الإلكترونية تخضع حالياً لضريبة القيمة المضافة، ويتم تحصيل الضريبة عن طريق الشركة مباشرة إذا كانت مقيمة مثل: «سوق.كوم، وجوميا»، أو بواسطة مصلحة الجمارك إذا كانت الشركة غير مقيمة مثل: «Amazon – eBay».

ونوه أن التعديل المقترح يشمل فقط آلية تحصيل الضريبة لكي تتم بشكل مباشر بين الشركة غير المقيمة ومصلحة الضرائب لضمان فاعلية وسرعة التحصيل.

كما أكد الوزير محمد معيط بأنه لا صحة لفرض ضريبة على مستخدمي شبكة الإنترنت أو مواقع التواصل الاجتماعي، فتصفح الإنترنت أو إنشاء حسابات على المواقع المختلفة بما فيها مواقع التواصل الاجتماعي لا يدخل في نطاق الخضوع للضريبة.

ترشيحات ..

"الإسكان" توجه بتكثيف العمالة ودفع العمل في العاصمة الإدارية الجديدة

البترول المصرية تستعرض موقف تنفيذ مشروعات تكرير باستثمارات 2.8 مليار دولار

النقل المصرية تعلن وصول 22 عربة سكة حديد جديدة إلى ميناء الإسكندرية

الثلاثاء المقبل.. إغلاق باب التظلمات بالإعلان الـ12 بالإسكان الاجتماعي