TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جرام الذهب بمصر يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق

جرام الذهب بمصر يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال إيهاب واصف نائب رئيس الشعبة العامة لتجارة المجوهرات والمصوغات باتحاد الغرف التجارية المصرية، إن أسعار الذهب في السوق المصري سجلت أعلى مستوى لها على الإطلاق خلال التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، مدعومة بصعود المعدن الأصفر في البورصة العالمية لأعلى مستوى منذ 8 سنوات.

وأوضح إيهاب واصف، أن عيار 21 ارتفع إلى 797 جنيهاً للجرام ليسجل أعلى مستوى له في تاريخه اليوم الأربعاء، وارتفع عيار 18 إلى 683.15 جنيه للجرام.

وأضاف أن عيار 24 ارتفع إلى 910.85 جنيه للجرام، والجنيه الذهب سجل 6376 جنيهاً.

وعالمياً.. ارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوى في 8 سنوات خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع تصاعد المخاوف بشأن الموجة الثانية لوباء كورونا.

واستفاد معدن الذهب من زيادة طلب المستثمرين على الأصول الآمنة بعد تزايد المخاوف من ارتفاع معدلات الإصابة بالوباء داخل وخارج الولايات المتحدة ومع ترقب إجراءات التحفيز لمكافحة الضربة الاقتصادية للوباء.

وبحلول الساعة 8:17 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس/آب بنحو 0.3 بالمائة إلى مستوى 1787.90 دولار للأوقية.

كما صعد سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس 0.1 بالمائة ليسجل 1770.38 دولار للأوقية، بعد أن سجل مستوى 1774.65 دولار في وقت مبكر من التعاملات وهو أعلى مستوى له منذ أكتوبر/تشرين الأول لعام 2012.

ترشيحات:

وزير الخارجية: أيّ تهديد للأمن القومي المصري والعربي سيجد رد فعل حازماً

إنفوجرافيك.. مصر تعلن خطة التعايش الجديدة مع كورونا

مصر للطيران تنفي الإعلان عن جدول رحلات إلى السعودية والكويت والإمارات

بأعداد محدودة.. السعودية تسمح للمقيمين فقط بالحج موسم 2020