تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قصي الفاخري رئيساً تنفيذياً لصندوق التنمية السياحي بالسعودية

قصي الفاخري رئيساً تنفيذياً لصندوق التنمية السياحي بالسعودية
وزير السياحة السعودي أحمد بن عقيل الخطيب - أرشيفية

الرياض – مباشر: كشف صندوق التنمية السياحي بالمملكة العربية السعودية عن صدور قرار لمجلس إدارة الصندوق بتعيين رئيس تنفيذي للصندوق.

وقال الصندوق، عبر حسابه بموقع التواصل "تويتر"، إن المجلس قرر تعيين قصي عبدالله الفاخري في منصب الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي.

وأضاف الصندوق، أن قصي الفاخري يتملك خبرة لأكثر من عشرين عاماً في القطاع المصرفي وقطاع الاستثمار والتطوير العقاري، وعمل مستشاراً للاستثمار لوزير السياحة، أحمد بن عقيل الخطيب.

وشغل الفاخري عضوية مجلس إدارة عدد من الصناديق الاستثمارية والشركات المساهمة، وحصل على البكالوريوس في الإدارة المالية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

الصورة

ووافق ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الوطني، الأمير محمد بن سلمان، في 17 يونيو/ حزيران الجاري، على تشكيل مجلس إدارة صندوق التنمية السياحي.

ويضم مجلس إدارة صندوق التنمية السياحي الأميرة هيفاء بنت محمد، وإحسان بافقيه، وستيفن غروف، محمد العمران، ومحمد الحوقل.

وذكرت وكالة رويترز، الأحد الماضي، أن السعودية تخطط لتدشين صندوق للتنمية السياحية برأسمال مبدئي أربعة مليارات دولار (15 مليار ريال).

وبدأ العمل في إنشاء صندوق التنمية السياحي وذلك في ظل صدورالأمر الملكي رقم (أ/30) بتاريخ 26 محرم لعام 1441هـ؛ بهدف تمكين أحد أكثر القطاعات حيوية في المملكة، نظراً لأهمية دور القطاع السياحي في تحقيق رؤية 2030 في المملكة.

ويهدف صندوق التنمية السياحي للمساهمة في هذه الرؤية من خلال جذب الاستثمارات السياحية للمملكة وتحفيز التنمية في هذا القطاع.

الصورة

ترشيحات:

وزير الحج السعودي: عدد حجاج هذا العام لن يتجاوز 10 آلاف حاج

وزير الصحة السعودي: الحج لمن تقل أعمارهم عن 65 عاماً

الجوازات السعودية تُعلق على عودة المقيمين

الوزراء السعودي يصدر عدة قرارات أبرزها تعديل نظام ضريبة الدخل

السعودية: خط ملاحي لربط موانئ جدة وجبل علي بالإمارات والعين السخنة بمصر