TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك الإمارات دبي الوطني يعلن الاستغناء عن 800 موظف

بنك الإمارات دبي الوطني يعلن الاستغناء عن 800 موظف
بنك الإمارات دبي

 

دبي – مباشر: أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، العمل على تسريح نحو 800 موظف، بهدف الوصول إلى الحجم المناسب من الموظفين، لتلبية احتياجات الأعمال المستقبلية المتوقعة.

وقال متحدث باسم البنك، بحسب موقع "الخليج تايمز"، اليوم الثلاثاء، إن التطورات الأخيرة كان لها تأثير كبير على الاقتصاد وقطاع الخدمات المالية، وكذلك المُقرض نفسه، مما أدى إلى تغييرات في عملياته ومتطلبات التوظيف.

وتابع المتحدث: "لسوء الحظ ، هذا يعني التخلي عن بعض زملائنا لأننا نقدر الحجم المناسب لتلبية احتياجاتنا التجارية المستقبلية المتوقعة، خاصة في ضوء التوقعات الاقتصادية التي تشير إلى الأوقات الصعبة المقبلة".

وأضاف المتحدث: "لم يُتخذ هذا القرار باستخفاف، وقد بذلنا قصارى جهدنا لمعاملتهم بعدل واحترام، وإعدادهم للنجاح خارج بنك الإمارات دبي الوطني"، متابعا: "سيحصل بنك الإمارات دبي الوطني على الهيكل الصحيح لمواصلة دعم العملاء ومساعدة الشركات على النمو والازدهار".

وحقق بنك الإمارات دبي الوطني عامًا بارزًا من الإنجازات في عام 2019 مع قفزة قياسية بنسبة 44 بالمائة لتصل إلى 14.5 مليار درهم في صافي الأرباح.

وسجل البنك إجمالي دخل قدره 22.4 مليار درهم، بزيادة 29 بالمائة على أساس سنوي بسبب نمو القروض وارتفاع دخل الرسوم، في حين ارتفع صافي أرباحه باستثناء تأثير معاملات الشبكة الدولية بنسبة واحد بالمائة.

وخلال الربع الأول من عام 2020، انخفض صافي ربح البنك بنسبة 24 بالمائة على أساس سنوي؛ بسبب ارتفاع المخصصات التي تم توقعها تحسبًا لتأثير تفشي الفيروس على ظروف الائتمان.

ترشيحات

اقتصادية وبلدية دبي يتعاونان لترخيص أصحاب المزارع والحظائر المنتجة

استئناف حركة السفر تتصدر الأحداث في الأسواق الإماراتية اليوم

عودة 50% من أنشطة قطاع السياحة والضيافة في الشارقة

"الضرائب الإماراتية" تدعو لاستخدام آلية دفع لجديدة