TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصارف إماراتية تؤكد مواصلة دعم قطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة

مصارف إماراتية تؤكد مواصلة دعم قطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة
مصرف الإمارات المركزي - صورة أرشيفية

أبوظبي – مباشر: أكد عدد من رؤساء المصارف الوطنية في الإمارات، الحرص على تطوير قطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة، وتوفير الدعم له؛ للتغلب على تحديات المرحلة الراهنة.

جاء ذلك خلال الجلسة الحوارية الافتراضية التي نظمتها جمعية رواد الأعمال الإماراتيين وشركة دبي للاستشارات مؤخراً، من خلال الاتصال المرئي بعنوان "نظرة عامة حول التحديات والفرص"، حسبما نشرت وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الثلاثاء.

وناقشت الجلسة التحديات التي تواجه الشركات الناشئة في ظل الأزمة الراهنة، إضافة إلى رصد مدى تفاعل المصارف الوطنية والمؤسسات المالية مع تلك الشركات والتعرف على الآليات المطبقة من قبلهم لتوفير الدعم اللازم لرواد الأعمال.

وأكد النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، حمد أحمد الرحومي أهمية هذه الجلسات الحوارية لمساهمتها في تعزيز الاستدامة الاقتصادية والدعم المستمر لقطاعات الأعمال، من خلال التعرف عن قرب على احتياجات شباب الوطن والوقوف على التحديات المختلفة المرتبطة بممارسة الأعمال خاصة في ظل الأوضاع الراهنة للتمكن من التوصل لأفضل الحلول والنتائج التي تعزز بيئة العمل في الدولة.

وشدد على ضرورة توفير الحوافز المناسبة والدعم الاستراتيجي للشركات الوطنية الناشئة ضمن استراتيجية واضحة والعمل على تنسيق جهود الجهات الفاعلة وعلى رأسها المصارف الوطنية إضافة إلى تطوير التشريعات والأنظمة خاصة في ظل التغيرات التي طرأت على الاقتصاد العالمي.

ونوه الرحومي إلى أهمية المبادرات التحفيزية التي تبنتها دولة الإمارات لدعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، عبر جملة من المحفزات التي جاءت مواكبة للمتغيرات الاقتصادية المتسارعة، مؤكداً ضرورة مواصلة المصارف دعمها لرواد الأعمال من خلال الاستمرار في تأجيل سداد المدفوعات والرسوم المستحقة وتوفير القروض وإيجاد خيارات التمويل المرنة بما يلبي تطلعاتهم ويضمن استمرارية أعمالهم.

ترشيحات

اقتصادية وبلدية دبي يتعاونان لترخيص أصحاب المزارع والحظائر المنتجة

استئناف حركة السفر تتصدر الأحداث في الأسواق الإماراتية اليوم

عودة 50% من أنشطة قطاع السياحة والضيافة في الشارقة

"الضرائب الإماراتية" تدعو لاستخدام آلية دفع لجديدة