TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إتقان كابيتال تحدد السعر المستهدف لسهم "المواساة" عند 101 ريال

إتقان كابيتال تحدد السعر المستهدف لسهم "المواساة" عند 101 ريال
إحدى مستشفيات المواساة للخدمات الطبية
المواساة
4002
39.18% 136.40 38.40

الرياض - مباشر: رفعت شركة إتقان كابيتال، توصيتها لشركة المواساة للخدمات الطبية "المواساة" إلى "زيادة المراكز" وحددت السعر المستهدف لسهم الشركة عند 101 ريال.

وقالت الشركة في تقرير اليوم الثلاثاء، إنها تحافظ على توقعاتها الإيجابية للمواساة، على الرغم من المخاطر قصيرة المدى من فيروس كورونا، متوقعة أن تتغلب "المواساة" على تأثير انخفاض الإشغال خلال الربع الثاني لعام 2020.

وتوقعت أن تتغلب المواساة على تأثير المخاطر قصيرة المدى من فيروس كورونا بفضل أهمية خدمات الرعاية الصحية، كما رجحت أن تدعم خططها التوسعية أيضا تعافي الإيرادات خلال عام 2021.

وأشارت إلى أن أهمية خدمات الرعاية الصحية مقترنة بتوسيع قدرة المواساة المخطط لها في النصف الثاني لعام 2020 ستساعد في مرحلة انتعاش الإيرادات، كما نوهت إلى أن الشركة تواصل تحقيق ربحية فائقة تتجاوز  20%، وهو ضعف متوسط القطاع.

وتابعت: "تبقى التركيبة السكانية المواتية (الارتفاع المتوقع في عدد السكان وتغير الهيكل السكاني تجاه كبار السن في المملكة) إلى جانب التأمين الصحي الإلزامي محفزات رئيسية طويلة الأجل لمؤشرات والقطاع". 

ورجحت أن تبدأ المواساة في العمليات التجريبية لتوسيع مستشفى الدمام واستبدال مستشفى المدينة المنورة خلال  عام 2020، والتي من المقرر أن توسع القدرة التشغيلية للمواساة بنحو 25%.

وتوقعت أن تظل هوامش المواساة تحت الضغط على المدى القصير حتى تصل معدلات الإشغال بالمستشفيات الجديدة إلى مستويات مستدامة و متعادلة ماليا. 

و من ناحية أخرى، من المتوقع أن يحقق مستشفى الخبر و الذي كان لا يزال يشهد خسائر حتى الربع الرابع 2019 ،أرباحا خلال عام 2020 وهو ما سيخفف من مخاطر انخفاض الأرباح على المدى القصير.

ولفتت شركة الأبحاث إلى أن المواساة شهدت انخفاضاً في عدد زيارات المرضى بمستشفياتها ابتداء من منتصف مارس وخلال أبريل بسبب الأوامر بالإغلاق والإجراءات الوقائية. 

و من المتوقع أن ينعكس تأثير فيروس كورونا بشكل أوضح بنتائج الربع الثاني لعام 2020 بسبب انخفاض معدلات الاشغال خلال شهري أبريل ومايو.

وقد شهدت المواساة تحسنا في عدد زيارات المرضى لمستشفيات المواساة خلال يونيو/ حزيران 2020 .

كما توقعت أن يستمر تعافي إيرادات المواساة على مدار العام، ولكن التعافي الكامل حتى الآن لا يزال يعتمد على تخفيف إجراءات حظر التجول. 

كما توقعت انخفاضا في خدمات قسم التنويم و العيادات الخارجية خلال الربع الثاني لعام 2020 ،حيث تتأخر زيارات العيادات والعمليات الجراحية، قبل أن يبدأ رجوعهما الى سابق عهدهما خلال الربع الثالث لعام 2020 .

وأظهرت بيانات الشركة ارتفاع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة إلى 108.02 مليون ريال في الربع الأول من العام الجاري، مقابل 107.22 مليون ريال بفترة المقارنة من العام الماضي، بارتفاع 0.75 بالمائة.

ترشيحات:

"المواساة الطبية" السعودية: محفظة القروض من البنوك المحلية تبلغ 671 مليون ريال

3 أسباب تصعد بأرباح "المواساة" هامشياً في الربع الأول