تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جوجل ويوتيوب وتسلا تنتقد قرارات ترامب ضد الهجرة

جوجل ويوتيوب وتسلا تنتقد قرارات ترامب ضد الهجرة

مباشر - نوران مجدي: انتقد قادة شركات التكنولوجيا الأمريكية الحملة الأخيرة التي قام بها الرئيس دونالد ترامب بشأن برامج التأشيرات التي تعتمد عليها شركاتهم لتوظيف آلاف الموظفين.

ووقع "ترامب" أمراً تنفيذياً أمس الاثنين يعلق تأشيرات العمل الأجنبية بما في ذلك تأشيرة "إل-1" التي تسمح للشركات بنقل الموظفين من المكاتب الخارجية وتأشيرة "إتش- 1 بي" التي تمكن الشركات من توظيف أشخاص ذوي مهارات عالية في مجالات معينة.

ومن المقرر أن تدخل القيود المفروضة على التأشيرات حيز التنفيذ في 24 يونيو/حزيران وستبقى سارية حتى نهاية هذا العام على الأقل.

وسرعان ما انتقد القرار "سوندر بيتشاي" رئيس شركة جوجل، و"سوزان وجسيكي" من يوتيوب، وإيلون موسك من تسلا القيود الأخيرة، وممثلو شركات أمازون وفيسبوك وتويتر.

وقال "بيتشاي" عبر حسابه الشخصي على تويتر أمس الإثنين: "لقد ساهمت الهجرة بشكل كبير في النجاح الاقتصادي للولايات المتحدة، مما جعلها رائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا، وكذلك هي التي جعلت جوجل في مكانتها التي هي عليها اليوم".

وتابع: "نشعر بخيبة أمل من إعلان اليوم.. سنستمر في الوقوف مع المهاجرين والعمل على توسيع الفرص للجميع".

وقالت "وجسيكي" الرئيسة التنفيذية لـ"يوتيوب" إن "الهجرة كانت محور قصة الولايات المتحدة، وهي جوهر قصة عائلتي"، موضحةً: "نجت عائلتي من الخطر ووجدت منزلاً جديدًا في أمريكا".

وكتب مؤسس شركة تسلا "إيلون موسك" أنه لا يوافق على الإجراء، قائلاً: "من تجربتي، فإن هذه المهارات هي منشئ الوظائف".

وتابع: "إصلاح التأشيرات منطقي، لكن هذا تصرف كبير للغاية".

وكان الرئيس الأمريكي قد أرجع الأمر التنفيذي الذي تم تقديمه لمساعدة الاقتصاد الأمريكي على التعافي من فيروس كورونا، مضيفاً أنه سيوفر الوظائف للأمريكيين.