تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد مخاوف إنهاء الاتفاق.. ترامب يؤكد: الصفقة التجارية مستمرة

بعد مخاوف إنهاء الاتفاق.. ترامب يؤكد: الصفقة التجارية مستمرة

مباشر: أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الصفقة التجارية لا تزال سارية، بعد تعليقات مربكة حول انتهاء هذا الاتفاق ما أثار المخاوف داخل الأسواق المالية من عودة المشاحنات التجارية بين أكبر اقتصادين حول العالم.

وكتب ترامب في تغريدة على حسابه الخاص "تويتر"، اليوم الثلاثاء، أن الصفقة التجارية مع الصين سليمة تماماً".

وتابع: "نأمل أن يستمروا في الالتزام بشروط الاتفاقية".

وتأتي تعليقات الرئيس الأمريكي بعدما أثارت تصريحات المستشار التجاري للبيت الأبيض "بيتر نافارو" مخاوف حول العلاقة التجارية بين أكبر اقتصادين حول العالم.

ورداً على سؤال ما إذا كانت جوانب الصفقة قد انتهت بالنظر إلى كل ما حدث، قال المستشار التجاري "نافارو" خلال مقابلة مع محطة "فوكس نيوز": "لقد انتهى الأمر، نعم".

وسكب هذا الرد المزيد من المخاوف على العلاقات المتوترة بالفعل بين واشنطن وبكين حول المرحلة الأولى من الصفقة التجارية الموقعة في بداية العام الحالي والتي تأخر تنفيذ شروطها بفعل تفشي وباء "كوفيد-19".

وفي وقت لاحق كذلك نفى "نافارو" هذه التعليقات، معتبراً أنه تم تفسيرها خارج سياقها وعلى نحو غير صحيح.

وأوضح المستشار التجاري أن الصفقة التجارية لم تنته بعد، وذلك عبر بيان من البيت الأبيض، مشيراً إلى أن تعليقاته لم تكن ذو علاقة على الإطلاق بالمرحلة الأولى من الاتفاق والتي لا تزال سارية، على حد قوله.

وتابع: "ببساطة كنت أتحدث عن فقدان الثقة التي لدينا حيال الحزب الشيوعي الصيني بعد أكاذيب حول أصل الفيروس الذي تفشي في كافة أنحاء العالم".