TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الأسهم الأوروبية ترتفع عند الإغلاق بعد بيانات اقتصادية

محدث.. الأسهم الأوروبية ترتفع عند الإغلاق بعد بيانات اقتصادية

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بأكثر من 1 بالمائة عند ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد بيانات اقتصادية وهدوء المخاوف التجارية.

وارتفعت أسهم السيارات بأكثر من 3 بالمائة لتقود مكاسب البورصات الأوروبية.

وتلقت الأسهم الأوروبية الدعم بعد أن أكد المستشار التجاري للبيت الأبيض "بيتر نافارو" أن الصفقة التجارية بين الولايات المتحدة والصين لم تنته، مشيراً إلى أن تعليقاته خلال مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" تم تفسيرها على نحو غير صحيح.

كما أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الصفقة التجارية لا تزال مستمرة، داعيا الصين إلى الوفاء بالتزامتها.

كما دعمت البيانات الاقتصادية الإيجابية آمال التعافي السريع للاقتصاد حيث ارتفع النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو خلال الشهر الجاري لأعلى مستوى في 4 أشهر، مع تحسن النشاط في ألمانيا أيضا.

وفي غضون ذلك، لا تزال أزمة فيروس كورونا محور التركيز الرئيسي للمستثمرين، حيث واصلت بعض الولايات الأمريكية الإبلاغ عن ارتفاع في الحالات الجديدة.

وأبلغت منظمة الصحة العالمية عن زيادات قياسية في العديد من الدول خلال الأيام القليلة الماضية، نافية مزاعم أن زيادة الاختبارات هي المحرك الوحيد وراء ارتفاع عدد الحالات.

وعند الختام، ارتفع مؤشر "ستوكس 600" بنحو 1.3 بالمائة إلى 367.4 نقطة، كما صعد المؤشر البريطاني "فوتسي" بنسبة 1.2 بالمائة مسجلاً 6320.1 نقطة.

في حين شهد المؤشر الألماني "داكس" ارتفاعاً بنحو 2.1 بالمائة إلى مستوى 12523.7 نقطة، كما صعد المؤشر الفرنسي "كاك" بنسبة 1.4 بالمائة ليسجل 5017.6 نقطة.

وبحلول الساعة 4:10 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفعت العملة الأوروبية الموحدة أمام الدولار الأمريكي بنحو 0.6 بالمائة إلى مستوى 1.1325 دولار.