TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قوات التحالف تعترض عدداً من الصواريخ والطائرات المسيرة باتجاه السعودية

قوات التحالف تعترض عدداً من الصواريخ والطائرات المسيرة باتجاه السعودية
المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: صرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي بأن المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران قامت مساء أمس الاثنين بإطلاق 8 طائرات بدون طيار ( مفخخة )، باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين بالسعودية.

وأوضح المالي، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن قوات التحالف المشتركة تمكنت من اعتراضها وتدميرها.

وأشار إلى أن المليشيا الحوثية الإرهابية، أطلقت كذلك صباح اليوم الثلاثاء 3 صواريخ بالستية من محافظة ( صعدة ) باتجاه السعودية، وتمكنت القوات المشتركة للتحالف من اعتراض صاروخين باتجاه مدينة ( نجران ) وصاروخ باتجاه مدينة ( جيزان ).

وعلى الصعيد نفسه، صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، بأن قوات التحالف المشتركة تمكنت، صباح اليوم الثلاثاء كذلك من اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية من صنعاء، باتجاه مدينة الرياض، السعودية.

وأوضح العقيد المالكي أن هذه المحاولات الإرهابية من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية وما سبقها من محاولات لعمليات إرهابية تستهدف المدنيين الأبرياء والأعيان المدنية وكذلك التجمعات السكانية والتي تهدد حياة المئات من المدنيين بطريقة متعمدة وممنهجة.

كما بين أنها تعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية ومخالفاً للأعراف والقيم السماوية والإنسانية.

ولفت العقيد المالكي إلى أن استمرار هذه الأعمال العدائية والإرهابية باستخدام الطائرات بدون طيار، يؤكد نهج المليشيا الحوثية المتطرف واللا أخلاقي تجاه المدنيين الأبرياء.

وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تطبق وتتخذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين الأبرياء، وستتخذ الإجراءات العملياتية الصارمة والمناسبة لوقف هذه الأعمال الإرهابية بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

ترشيحات:

بأعداد محدودة.. السعودية تسمح للمقيمين فقط بالحج موسم 2020

العدل السعودية تقر اللائحة التنفيذية لنظام المحاكم التجارية

السعودية الثانية عالمياً في التحسن المستمر بمؤشر الأمن السيبراني للشركات 2020

الجمارك السعودية: تطبيق شرط موافقة الوكيل والموزّع لاستيراد السيارات مطلع يوليو

"المواصفات" السعودية تنوه بتطبيق اللوائح الفنية لمواد البناء والدراجات النارية