تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: أسعار النفط خلال يونيو تأثرت بمخاوف الموجة الثانية لـ"كورونا"

تقرير: أسعار النفط خلال يونيو تأثرت بمخاوف الموجة الثانية لـ"كورونا"
مصفاة نفط تابعة لشركة أرامكو السعودية

الرياض – مباشر: قالت الجزيرة كابيتال إن تعافي الطلب على النفط وتخفيضات الإنتاج في مايو/ أيار أدى إلى ارتفاع أسعار النفط.

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرير لها اليوم الاثنين، إن تمديد خفض الإنتاج وبدء الموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" سيطر على الأسعار في أوائل شهر يونيو/ حزيران.

وأشارت، إلى أن الأسعار شهدت تراجعاً في الأسبوع الثاني من يونيو/ حزيران؛ جاء نتيجة توقع انخفاض الطلب، حيث أثار العدد المتزايد للإصابة بفيروس كورونا المستجد مخاوف بشأن حدوث موجة ثانية من انتشار الوباء.

واتفقت أوبك مع حلفائها على تمديد تخفيضات إنتاج النفط لمدة شهر واحد إلى نهاية يوليو/ تموز، ليصل بذلك إجمالي تخفيض الإنتاج لنحو 9.7 مليون برميل يومياً.

وانخفض إنتاج أوبك من النفط 19.2% خلال شهر مايو/أيار 2020 على أساس شهري، ليصل إجمالي الإنتاج 24.6 مليون برميل يومياً، مقابل 30.44 مليون برميل يومياً في الشهر السابق.

وتأثر بتراجع إنتاج السعودية بنحو 24.9%، لمستوى 8.7 مليون برميل يومياً، مقابل 11.59 مليون برميل يومياً في أبريل/ نيسان.

وتشير التوقعات إلى أن إجمالي الإنتاج العالمي من البترول والوقود السائل خلال الربع الثاني من عام 2020 قد تبلغ 92.56 مليون برميل يومياً، بواقع 30.57 مليون برميل يومياً من أوبك، و61.99 مليون برميل يومياً من إنتاج الدول غير الأعضاء في أوبك.

ونجحت أسعار النفط في حصد مكاسب تقارب الـ10% في الأسبوع الماضي، بعد أن تعطلت مسيرة صعود أسبوعية في سوق النفط دامت لنحو 6 أسابيع بتسجيل خسائر في الأسبوع المنتهي في 12 يونيو/حزيران الجاري.

ترشيحات:

محللون: تأثير إيجابي لعودة النشاط الاقتصادي على سوق الأسهم السعودية

الداخلية السعودية: السماح بعمل قاعات الأفراح بحد أقصى للحضور

السعودية تبدأ تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل على وارداتها مطلع يوليو

تقرير: البنية الرقمية بالسعودية ساهمت في احتواء آثار جائحة كورونا

السعودية تطلق صندوقاً للتنمية السياحية بـ15 مليار ريال