TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غداً.. تداول حقوق الاكتتاب على "جلفار" بـ500 مليون درهم

غداً.. تداول حقوق الاكتتاب على "جلفار" بـ500 مليون درهم
مقر شركة الخلیج للصناعات الدوائية "جلفار"
جلفار
JULPHAR
-0.63% 0.94 -0.01

أبوظبي - مباشر: أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الاثنين، عن إضافة حقوق اكتتاب شركة الخليج للصناعات الدوائية "جلفار" بنسبة 76.31 بالمائة تقريباً، لمساهمي الشركة المسجلين في تاريخ 18 يونيو/حزيران الجاري.

وأوضح موقع سوق أبوظبي للأوراق المالية في بيان صحفي، أنه تم تسجليها في حسابات التداول والحفظ الأمين والمقاصة من خلال النظام الآلي للإدارة، وسيتم التداول بحقوق الاكتتاب اعتباراً من يوم غد الثلاثاء الموافق 23 يونيو/أذار.

ومن المقرر أن ترفع الشركة رأسمالها بموجب حقوق الاكتتاب من 655.2 مليون درهم إلى 1.155 مليار درهم، عن طريق طرح 500 مليون سهم بالقيمة الاسمية البالغة درهماً للسهم وبدون علاوة إصدار.

وستستخدم الزيادة في رأس المال في سداد التزامات الشركة الحالية وتعزيز ملائتها المالية، ومن جانب آخر سيتم استخدام العائدات من أجل البحث عن منتجات جديدة تدعم تطور أعمال الشركة وخططها المستقبلية وتطورها.

يذكر أنه يجب ألا تقل نسبة مساهمة مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة عن 51 بالمائة من رأسمال الشركة.

ووفقاً لبيان صحفي سابق، من المتوقع أن يساهم إصدار حقوق الاكتتاب في تعزيز وضع رأسمال جلفار، وتوفير الدعم المالي لإنجاح خطة النمو، وتحسين صورة الديون.

يشار إلى أنه تم إصدار حقوق الاكتتاب عقب الحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية.

وعلق رئيس مجلس إدارة "جلفار" الشيخ صقر بن حميد القاسمي بقوله: "طرح حقوق الاكتتاب مكون أساسي في خطة التحول، التي أثق بأنها ستدعم جهودنا في تمويل برنامج النمو للسنوات المقبلة".

يُذكر أن شركة جلفار أعلنت منذ أيام عن هبوط خسائر الربع الأول من 2020 بنسبة 30 بالمائة على أساس سنوي لتصل إلى 62.5 مليون درهم خلال الفترة، مقابل 89.1 مليون درهم في الربع المقارن من 2019.

وانخفضت خسائر جلفار في عام 2019 بنسبة 8.7% إلى 564 مليون درهم، من 617.7 مليون درهم في العام السابق له.

ترشيحات:

الخليج للصناعات الدوائية تستأنف نشاطها في السعودية

"جلفار" تعاود بيع وتصدير منتجاتها للبحرين والكويت

"جلفار" تصدر حقوق الاكتتاب للمساهمين بقيمة 500 مليون درهم