تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي الصيني يثبت الفائدة رغم زيادة حالات "كوفيد-19"

المركزي الصيني يثبت الفائدة رغم زيادة حالات "كوفيد-19"

مباشر: قرر البنك المركزي في الصين الإبقاء على معدلات الفائدة دون تغيير للشهر الثاني على التوالي، على الرغم من زيادة حالات العدوى بوباء "كوفيد-19".

وأظهر بيان السياسة النقدية الصادر عن بنك الشعب، اليوم الإثنين، أنه قرر تثبيت معدل الفائدة على القروض الأساسية لمدة عام واحد عند 3.85 بالمائة دون تغيير، بعد خفضين هذا العام.

كما أبقى على معدل الفائدة على القروض الأساسية لمدة 5 أعوام كذلك عند مستوى 4.65 بالمائة.

وجاء القرار في خضم زيادة في حالات الإصابة بفيروس "كورونا" سواء داخل الصين أو على الصعيد العالمي، ما أثار المخاوف من اندلاع موجة ثانية للوباء.

ويتماشى القرار مع غالبية توقعات المحللين التي كانت تشير لعدم تحريك معدلات الفائدة الرئيسية في الصين لأجل عام، مع احتمالات بزيادة قدرها 5 نقاط أساس في معدل الفائدة على القروض لمدة 5 أعوام.

وكان المركزي الصيني أبقى على تسهيلات الاقتراض متوسطة الأجل لمدة عام للقروض الممنوحة للمؤسسات المالية مستقرة دون تغيير عند مستوى 2.95 بالمائة.

وتشير البيانات الصينية عن شهر مايو/آيار إلى مزيد من التحسن في الأداء الاقتصادي من الأزمة الصحية "كورونا" لكن وتيرة التعافي كانت دون المتوقع.

وبحلول الساعة 8:38 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع اليوان الصيني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة هامشية 0.07 بالمائة مسجلاً 7.0757 يوان.