TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تضع شروطاً لعودة مواطنيها من الأردن

الإمارات تضع شروطاً لعودة مواطنيها من الأردن
صورة من أمام مقر الوزارة

أبوظبي – مباشر: قالت وزارة الخارجية الإماراتية والتعاون الدولي اليوم الأحد من خلال سفارتها في عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية، عمان أنه على المقيمين هناك الراغبين بالعودة إلى الإمارات استيفاء الاشتراطات للدخول للدولة.

ووفقا لبيان صحفي، فإن هذه الشروط هي الحصول على الموافقة المبدئية من موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، وعقب قبول الطلب، تنتقل الموافقة إلى صفحة طلب إجراء فحص الكشف عن الإصابة بوباء فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19).

ونوهت الوزارة أنه يجب على المُتعامل إجراء فحص الكشف عن وباء فيروس كورونا في الأردن حسب حيث تصدر نتيجة الفص في غضون 48 ساعة، كما تكون مدة صلاحية شهادة الفحص 4 أيام لدخول الدولة من تاريخ صدورها.

وأشارت الدولة أنه عند الوصول للإمارات يطبق البروتوكول الطبي لفيروس كورونا.

وقررت حكومة الإمارات في شهر مايو/أيار لعام 2020 السماح بعودة حاملي الإقامات السارية المتواجدين خارج الدولة، بموجب تأشيرة دخول للمقيمين، وذلك اعتباراً من الأول من يونيو/ حزيران القادم.

وأعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات في شهر مارس/آذار من العام الجاري منع سفر المواطنين إلى الخارج مؤقتا ابتداء من اليوم وحتى إشعار آخر، في ظل جهودها لمواجهة انتشار فيروس كورونا الجديد "كوفيد 19".

وأجرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، اليوم الأحد، ما يزيد على 48 ألف فحص للكشف عن الإصابة بوباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) مما نتج عنه رصد 392 إصابة جديدة بالوباء العالمي، تعافى عدد 661 حالة حالة إضافية جديدة، وتسجيل حالة وفاة واحدة جديدة.

ترشيحات:

"موديز" تعيد تصنيف رأس الخيمة الوطني عند Baa