TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التمويل الدولية" تستثمر 10 ملايين دولار لزيادة كفاءة الطاقة في مصر

"التمويل الدولية" تستثمر 10 ملايين دولار لزيادة كفاءة الطاقة في مصر
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، العضو بمجموعة البنك الدولي، استثمار 10 ملايين دولار في شركة جلوبالترونيكس المصرية لمساعدتها في التوسع في تصنيع وتركيب عدادات الكهرباء الرقمية مسبقة الدفع بالمنازل.

وقالت التمويل الدولية، إن ذلك يأتي دعماً لاصلاحات الطاقة التي تنفذها الحكومة من أجل زيادة الدقة في فواتير الاستهلاك وإتاحة المزيد من خيارات الدفع أمام المستهلكين مع توفير معلومات أدق عن استهلاكهم للكهرباء لتشجيعهم على ترشيد الاستهلاك، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضت أن التمويل سيتيح لشركة جلوبالترونيكس، المتخصصة في تصنيع حلول قياس الكهرباء، دعم خطط الحكومة الرامية إلى إحلال العدادات القديمة بعدادات رقمية ذكية ضمن الإصلاحات الجارية للطاقة. 

وتزيد العدادات الرقمية مسبقة الدفع دقة الفواتير وتتيح للمستهلك طرقا أكثر ملاءمة للدفع. كما تسهم هذه العدادات في ترشيد الاستهلاك بشكل عام بالتيسير على المستهلك في تتبع استهلاكه للطاقة.

وأضافت أن التمويل الجديد يساعد شركة جلوبالترونيكس على إنشاء مصنع جديد في المملكة العربية السعودية ويزيد استثمارها في البحوث والتنمية من أجل زيادة التصدير وتطوير منتجات جديدة.

من جهته، قال هاني عسل مؤسس ورئيس الشركة "يسرنا دخول مؤسسة التمويل الدولية كشريك مع جلوبالترونيكس. ونحن نتطلع إلى الاستثمار وزيادة أعمالنا في مصر وإلى مواصلة التوسع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا."

ويعد هذا المشروع، إلى جانب أنه يدعم التصنيع، ضمن استراتيجية مجموعة البنك الدولي الرامية إلى مساعدة مصر على تحسين استهلاكها المحلي من الكهرباء، مما يساعد الحكومة بدوره على تقليص الدعم لقطاع الطاقة.

بدوره، قال وليد اللبدي مدير مؤسسة التمويل الدولية في مصر واليمن وليبيا: "شهد استهلاك الكهرباء في مصر زيادة ملحوظة في السنوات الأخيرة، وسترتفع على الأرجح وتيرة هذه الزيادة. وهذا المشروع هو جزء من استراتيجية مؤسسة التمويل الدولية لدعم الحكومة في إصلاح القطاع وزيادة كفاءة الطاقة، وفي الوقت نفسه مساعدة شركة محلية على التوسع في المنطقة وتنويع أعمالها."

وتمثل مصر بلدا له أولوية في اهتمامات مؤسسة التمويل الدولية بالمنطقة. فقد زادت جملة ارتباطات المؤسسة في مصر منذ عام 2005 عن أربعة مليارات دولار، تشمل تعبئة موارد تمويلية من مستثمرين آخرين.

ترشيحات

السيسي لعناصر المنطقة الغربية: كونوا مستعدين لتنفيذ أي مهمة داخل أو خارج الحدود

الحكومة المصرية تضع 3 سيناريوهات لتأثير فيروس كورونا على الإيرادات وعجز الموازنة

السعودية: "أمن مصر جزء لا يتجزأ من أمن المملكة والأمة العربية"

السيسي يؤكد دعم مصر لاستعادة الاستقرار في ليبيا

وزيرة: إتاحة فرص عمل لـ23 مصرياً عائداً من ليبيا

مصر لـ"مجلس الأمن": إثيوبيا ترغب في فرض الأمر الواقع على دولتي المصب

أرباح بنك فيصل الإسلامي المصري تتراجع 54% في الربع الأول